القائمة الرئيسية

تقرير خاص عن المشهد الميداني اليمني لهذ اليوم .

31-08-2019, 20:12 العميد يحيى سريع
إضاءات

 

 وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية نفذت اليوم عملية هجومية واسعة على مواقع الجيش السعودي في الربوعة بقطاع عسير .

وأوضح مصدر عسكري أن مرتزقة الجيش السعودي تكبدوا خسائر في الأرواح والعتاد خلال عملية هجومية نفذها الجيش واللجان الشعبية على مواقع للعدو في الربوعة وأشار المصدر إلى أن وحدة الهندسة فجرت عبوة ناسفة في تجمع للمرتزقة قبالة منفذ علب ما أدى إلى سقوط العديد منهم بين قتيل وجريح ’

في جبهة أخرى قصفات صاروخية ومدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي ، وتم استهدف مواقعهم بعمليات إغارة و كمائن لوحدة الهندسة ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر عسكري أن القوة الصاروخية أطلقت أربعة صواريخ زلزال1 على تجمعات الجيش السعودي قبالة منفذ علب بقطاع عسير..

كما نفذ الجيش اللجان الشعبية عملية إغارة على مواقع للمرتزقة في الربوعة وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم ؛كما لقي عدد من جنود العدو مصرعهم وأصيب آخرون بعملية إغارة على مواقعهم في مجازة الشرقية .

وفي عسير أيضا استهدفت عملية إغارة واسعة مواقع العدو في طخية وأسفرت عن مصرع وإصابة العديد منهم ؛فيما نفذت وحدة الهندسة كميناً لمجموعة من أفراد العدو, أسفر عن مصرع وإصابة عدد منهم . وأشار المصدر إلى أن قصفاً مدفعياً استهدف تجمعات للمرتزقة في في منطقة الصوح بنجران ؛فيما قتل وجرح عدد من العدو بكمين محكم لوحدة الهندسة في مربع الحماد . وذكر المصدر أن القوة المدفعية قصفت تجمعات للمرتزقة قبالة جبل جحفان بقطاع جيزان وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم ؛كما تم قصف مواقع  العدو قبالة جبل قيس بعدد من قذائف المدفعية وسقوط قتلى وجرحى منهم .

وفي القطاع ذاته انكسر زحف واسع للعدو قبالة جبل الدود وتكبدوا خلاله خسائر كبيرة في الأرواح ؛فيما تم قنص جندي سوداني قبالة جبل جحفان .

وأكد المصدر أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخاً باليستياً متوسط المدى نوع قاصم على تجمعات للعدو شمال حيران بمحافظة حجة وكانت الإصابة مباشرة وخلفت عشرات القتلى والجرحى وسببت إرباكاً كبيراً في صفوفهم . ولقي عدد من المرتزقة مصرعهم وجرح آخرون بقصف مدفعي مكثف على تجمعاتهم وآلياتهم غرب وجنوب غرب حيران؛ فيما انفجرت آليتين للمرتزقة غرب حرض ومصرع وإصابة من كان عليهما. ولفت المصدر إلى أن عملية إغارة للجيش واللجان الشعبية استهدفت مواقع للعدو في جبهة المصلوب بمحافظة الجوف وخلفت خسائر في صفوفهم .

أما في جبهة نجران قتل وجرح فريق هندسي تابع للجيش السعودي اليوم في كمين محكم لوحدة الهندسة في نجران .وأوضح مصدر عسكري أن وحدة الهندسة في الجيش اللجان الشعبية نفذت كمين محكم لفريق هندسي للعدو في البقع ما أدى إلى سقوطه بين قتيل وجريح وأشار المصدر إلى انفجار آلية عسكرية للعدو بعبوة ناسفة في البقع ايضاً ومصرع وإصابة من كان على متنها .

شارك