القائمة الرئيسية

نصر الله لليمنيين: أنتم أقرب الى النصر والتحالف يرتقب الهزيمة

10-09-2019, 18:03 YKCTCUSCCP

وصف السيد حسن نصرالله اليوم الثلاثاء الشعب اليمني بأنه "عنوان المظلومية والحصار" وان الحرب عليه تحولت الى حرب عبثية بدعم واضح من واشنطن. 
وقال نصرالله أثناء كلمة القاها أمام جمع غفير في الضاحية الجنوبية لبيروت بمناسبة عاشوراء أن " على السعودية ان تدرك أن حربها على اليمن وبدعم أمريكي لن يقودها إلا الى الهزيمة، وأن المعارك في جنوب اليمن كشفت زيف ما تدعيه بشأن أهداف مشروعه في اليمن. 

من جهة ثانية اكد نصر الله "أن المقاومة ردت على الإعتداء الإسرائيلي الأخير في الضاحية بإسقاط طائرة مسيرة في خراج بلدة رامية" ،  محذرا من أي اعتداء جديد ومتوعدا بالرد المناسب والسريع. 

وأشار "السيد نصرالله" الى أنه لا يوجد خطوط حمراء بعد الان على الإطلاق، وأن الجيش الاسطوري الذي لا يقهر تحول الى جيش"هوليوودي" كونه بات عاجزا على الارض. 

كما حذر نصرالله أعداء ايران من التهور مؤكدا أن اي اعتداء يطالها سيؤدي الى اشعال المنطقة بكاملها ويكون ذلك بزوال اسرائيل. 
ونبه الى أن اللبنانيين أفشلو خطة "أسرائيل" بتغيير قواعد الإشتباك الجديدة المعمول بها منذ عام 2006م وأن المقاومة بات لديها نقاط قوة بدليل قيام العدو الإسرائيلي بإنشاء وللمرة الأولى حزاما أمنياداخل الأراضي التي يحتلها بعمق 5كلم. 
وفي الجانب السياسي اكد "نصرالله" ان لبنان يحترم القرار 1701 موضحا ان حزب الله جزء من الحكومة التي تحترم القرار،  ومن حق لبنان أن يدافع عن أرضه في حال حصل اعتداء من اسرائيل وقال: "إذا اعتدي على لبنان بأي شكل كان فإننا سنرد بالشكل المناسب والمتناسب ولا خطوط حمراء مطلقا". 
ودعا اللبنانيين الى التصرف على انهم أقويا ولديهم القوة والقرار لحماية ارضهم وبحرهم ونفطهم ومياههم وحتى سماء لبنان. 
ووصف نصرالله العقوبات الأمريكية على لبنان بالعدوان الإقتصادي والمالي بعد أن تكبدالكيان الصهيوني مرارة الهزيمة ،  مشيرا الى أن تلك العقوبات كشفت الفشل في السياسة الاميريكية عبر حروبها التي قامت بها بواسطة الإرهابيين في سوريا ولبنان. 

وندد" السيد نصرالله" بتدنيس نتنياهو للحرم الإبراهيمي مؤكدا التزامه الابدي تجاه فلسطين والذي يمثل القضية المركزية لكل المقاومين للإحتلال في فلسطين ولبنان وغيرها من البلدان العربية. 
وتطرق نصر الله في خطابه الى ما يتعرض له البحرينيون من قمع من قبل النظام البحريني الذي وصفه بالعميل لإسرائيل والمطبع الدائم. 

ووعد "الشعوب العربية" بأنه لن يقف على الحياد وأن اي حرب على محور المقاومة سيكون نهاية حتمية للكيان الصهيوني ووأد "الحلم" الأمريكي في المنظقة.

شارك