القائمة الرئيسية

الكونغرس يستعد لإستجواب ترامب وعزله..تعرف على السبب!

25-09-2019, 14:52 نانسي بيلوسي

رفض الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الثلاثاء تصريحات رئيسة الكونغرس الامريكي "نانسي بيلوسي" التي قالت ان المجلس يدرس تحقيقا رسميا بشان عزل ترامب.
وأكد ترامب في تغريدة له على تويتر ان كل ما تم في الولايات المتحدة من العمل والنجاح دمره الديمقراطيون بمطاردة الاخبار التي لا دليل عليها وإعتبر ذلك سيئ جدا لبلاده.

من جهتها قالت رئيسة مجلس النواب الامريكي "نانسي بيلوسي" الثلاثاء ان المجلس يستعد ليبدأ تحقيق رسمي بشأن مسآلة الرئيس الامريكي وعزله.

ومن المؤكد ان  المجلس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون  سيبحث إن كان ترامب التمس مساعدة أوكرانيا لتشويه سمعة جو بايدن، نائب الرئيس السابق والمرشح الأوفر حظا لنيل ترشيح الديمقراطيين في انتخابات الرئاسة لعام 2020.

وكان جو بايدن قد طالب  في وقت سابق، بالتحقيق في تقارير أفادت بأن الرئيس دونالد ترامب ضغط على نظيره الأوكراني للتحقيق مع بايدن ونجله.

ومثل اتصال ترامب لرئيس اوكرانيا أزمة متصاعدة تسبب بها رئيس اوكرانيا بتقديمه للشكوى ضد تعاملاته مع اوكرانيا.


وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" ووسائل إعلام اخرى ، يوم الجمعة الماضي، أن ترامب ضغط على زيلينسكي أكثر من مرة للتحقيق في اتهامات لا أساس لها بأن بايدن، حين كان نائبا للرئيس، هدد بوقف المساعدات الأمريكية لأوكرانيا إذا لم يتم صرف أحد مسؤولي الادعاء من الخدمة. 

 

شارك