القائمة الرئيسية

ترامب يرفض اتهامات مجلس النواب، وبيلوسي تهدد بإظهار مكالمته مع أوكرانيا

28-09-2019, 10:57 donald-trump-nancy-pelosi

ناقش مجلس النواب الأمريكي، مساء  الجمعة، قرار  عزل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد جلسات مصيرة تقدمت بها نانسي بيلوسي لتقديم أدلة تثبت تورط ترامب مع اوكرانيا.

وقالت صحيفة الغارديان البريطانية ان  مجلس النواب رفض مشروع قانون تقدم به نواب جمهوريون يمنع التحقيق بشأن مساءلة ترامب تمهيدا لعزله.
وأضافت الصحيفة ان 222نائبا رفضوا مقابل 184وافقوا على  القانون الذي تقدم به كيفن مكارثي زعيم الجمهورين في المجلس ضد ترامب.
وكان رئيس الإستخبارات الوطنية الأمريكي قال في وقت سابق "أشعر بقلق عميق من الإجراءات الموضحة أدناه، والتي تشكل انتهاكا صارخا وخطيرا للقانون، غير خاضع للاختلافات في الرأي، فهو أمر يتعلق بالسياسة العامة للدولة.

ويقوم المجلس بمساءلة القائم بأعمال رئيس الإستخبارات الوطنية الأمريكية لعدم مشاركته التقرير مع الكونغرس، مع العلم ان القانون الفيدرالي ينص على ضرورة مشاركة الشكاوى والتقارير مع الكونغرس الأمريكي بعد اطلاع المفتش العام عليه.

وإحتج آدم سميث رئيس لجنة الإستخبارات في مجلس النواب  قائلا:"هذه الشكوى لم يكن ينبغي أبدا حجبها عن الكونغرس، لقد كشفت عن مخالفات خطيرة ووجدها المفتش العام عاجلة وذات مصداقية."

وفي الوقت نفسه يواصل ترامب نفيه لتلك الإتهامات معتبرا انها مجرد حملة من الديمقراطيين لتبرر عزله عن الرئاسة.

وتسعى بيلوسي لإثبات التهمة على ترامب بإعلانها في أكثر من مناسبة تورطه في القضية وذلك عبر نشر المكالمة التي اجراها ترامب مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، مضيفتاً ان تصرف ترامب مع الرئيس الاوكراني يهدد الامن الوطني الامريكي ويدمر نزاهة وشفافية الإنتخابات التي  تؤمن بمصداقيتها واشنطن.

 

 

شارك