القائمة الرئيسية

هل يمكنك تخيل نظام غذائي يسمح بالشوكولاتة والجبن و سعرات حرارية مفتوحة والمحافظة على جسم منحوت, إن لم تتخيل فأقرأ..

30-09-2019, 19:31 جسم رشيق
إضاءات

 

هل يمكنك تخيل نظام غذائي يسمح بالشوكولاتة والجبن و سعرات حرارية مفتوحة؟ ربما الأمر حقاً غريب و صعب التخيل… و لكن يبدو أن الأمر ممكن والسؤال كيف؟

الخبير المتخصص في التغذية الخاصة الدكتور "كارلو تيروتسي" أنتج منتجاً طبيعياً 100%  يتكون من الألياف النباتية وبدون إضافات صناعية وبدون أي كمية من الزيوت النباتية والسكريات, يؤخذ قبل الوجبة الرئيسية, في الظهر أو المساء بمدة نصف ساعة يليه شرب كمية من الماء لتتحول الكمية لبالون في المعدة يحول دون تناول كميات كبيرة لشعور مستخدمه بالشبع.

كمية الألياف اللازمة للشخص هي 30 غرام وهي مقبولة الطعم  والبعض يعتبرها مستساغة الطعم.

كيف تعمل؟

الألياف مع الماء تتضخم في المعدة لتشغل حيزاً مهماً منها ولا يتمكن مستخدمها من تناول كميات كبيرة حتى من الأغذية التي يحب لشعوره بالشبع, تبقى  الألياف في المعدة لمدة 4-5 ساعات فلا تٌهضم فتقوم المعدة بطردها للأمعاء حاملة معها بعض الدهون من الأغذية الأخرى, في الأمعاء تقوم بتنظيف الجدار الداخلي من العوالق العالقة به ووهي كثيرة وخطرة لتطردها عند الإخراج.

يمتص الجهاز الهضمي الفيتامينات الموجودة بكثرة في الألياف لا سيما فيتامين بي 1, 6 و12  وكما المعادن القابلة للإمتصاص كالمغنيسوم وغيرها وهذا يمثل حماية طبيعية للجهاز الهضمي من الفم وحتى آخر مرحلة من مراحل الهضم. ويُغني عن استخدام المكملات الغذائية باهظة الثمن .

هذا المنتج يحمي من تقرحات المعدة والأمعاء وكما من عديد أنواع سرطانات الجهاز الهضمي.

هذا وقد ابتكر الدكتور تيروتسي, منتجات للإفطار تتكون من دقيق الشوفان وخليط من الألياف تساعد في المحافظة  على رشاقة الجسم ونشاط مستهلكها.

شارك