القائمة الرئيسية

وزراء حكومة هادي المستقيل يندبون حظهم ويهاجمون الامارات

08-10-2019, 09:40 حكومة هادي
اضاءآت

هاجم وزير النقل في حكومة هادي المستقيل الإمارات ودورها في اليمن واصفا لها بالمعتدية.

 وأكد وزير النقل صالح الجبواني في تويتر إن الإمارات لم تنسحب من البلاد، "إنما تعزز قواتها في المناطق الجنوبية الواقعة تحت سيطرتها".

وقال ان الإمارات مصيرها ان تخرج من اليمن لكن أمراء ابوظبي لا يريدون ان يخرجوا الا وقد اغرقو اليلاد في بحر من الدم وتشجيعهم لإنقلاب عدن اكبر دليل.


وأضاف ان الإمارات دولة معتدية وإصرارها على البقاء بالقوة سيحولها لدولة احتلال".

وسبق وقال في  الشهر الماضي: "‏لدينا كل الدلائل على علاقة الإمارات بتنظيمي القاعدة وداعش في اليمن وبالأسماء"، وتابع: "هي تستخدم هؤلاء الإرهابيين في ضرب تعزيزات الجيش اليمني بطريق محافظتي شبوه أبين" جنوب اليمن.

وكان وزراء اخرين قد هاجموا الإمارات في اكثر من خطاب بعد ان تعاونت مع الانتقالي ضد حكومة هادي المدعومة سعوديا واخرجت ما يسمى يالشرعية من عدن وسيطرت على كل المرافق الحكومية.

هذا ويتهم اليمنيون  دولة الإمارات بممارسة دور الإحتلال للموانئ اليمنية والجزر مثل جزيرة سقطرى، ونظم اليمنيون هاشتاج على التويتر طالبوا فيه الإمارات بمغادرة البلاد وترك اليمن وشأنه.

وكان أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي قد بارك جهود السعودية في احتواء الأزمة التي مولتها دولته في عدن، مباركا جهود بن سلمان في توحيد الجنوبين، وهو ما وصفها الكثيرين بالدعوة الكاذبة كون دولته هي من قسمت اليمن.

 

شارك