القائمة الرئيسية

كوريا الشمالية تهدد اليابان وتصف رئيس وزرائها بال"قزم ومثير للشفقة"

25-12-2019, 14:53
وكالة يونايتد برس

 

قالت كوريا الشمالية في بيان نشرته وكالة الأنباء التابعة للحكومة، اليوم الثلاثاء، إن الاتهامات اليابانية بـ "التهديدات" و "الاستفزازات" هي "أفعال غير مجدية".

كما وصفت بيونج يانج الإدانات اليابانية لبرنامج الأسلحة في كوريا الشمالية بأنه "صخب ذبابة في ليلة صيف".

وقالت كوريا الشمالية "سلوك اليابان عديمي الضمير والمحير يبرز فقط الوجود المثير للشفقة لقزم سياسي."

وقالت وكالة كونو عن تفتيش مدمرة من طراز إزومو ، واحدة من اثنين في اليابان ، وفقًا لوكالة جيجي برس.

وقال "في ظل البيئة الأمنية القاسية ، يصبح واجبك أكثر أهمية ، وتوقعات الناس تزداد حجمًا".

ربما يكون كونو قد وصف عمليات إطلاق الصواريخ قصيرة المدى لكوريا الشمالية بأنها "تهديد خطير وعاجل" ، وفقًا لخدمة Newsis الكورية الجنوبية.

"تحدث بصخب مرة أخرى عن" تهديد وشيك من كوريا الشمالية على متن سفينة حربية مرافقة ازومو إعادة غرار-إلى حاملة طائرات. وهذا ينبع من له العداء العميق تجاه كوريا الديمقراطية "وقالت الوكالة كونو، وفقا ل يونهاب يوم الثلاثاء.

وأفادت صحيفة سيجي إلبو الكورية الجنوبية أن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي التقى يوم الثلاثاء في مدينة تشنغدو الصينية برئيس كوريا الجنوبية مون جاي إين لحضور قمة نادرة تضم وزراء من الجانبين.

وقال آبي لمون إنه من المهم للغاية بالنسبة لليابان والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التنسيق بشأن كوريا الشمالية و "القضايا الأمنية الأخرى" ، وفقًا للتقرير.

ذكرت سي إن إن خلال عطلة نهاية الأسبوع أن صور الأقمار الصناعية الأخيرة تشير إلى أن كوريا الشمالية أضافت المزيد من البناء في موقع إنتاج للصواريخ بعيدة المدى في بيونج سونج. حذرت كوريا الشمالية الولايات المتحدة من "مهلة نهاية العام" في حين رفضت المحادثات.

شارك