القائمة الرئيسية

شركة هواوي تشكر الحكومة الهندية لسماحها لها بتجربة تقنية الجيل الخامس

01-01-2020, 21:52 هواوي
إضاءات

شكرت شركة هواوي العملاقة للاتصالات الصينية يوم الثلاثاء الحكومة الهندية على السماح لها بالمشاركة في التجارب القادمة لشبكات الجيل الخامس 5G، والتي كانت بمثابة دفعةٍ قوية للشركة وسط حملةٍ شديدة تشن ضدها من قبل الولايات المتحدة بسبب المخاوف الأمنية من تقنياتها المتطورة.

 في السياق صرح وزير الاتصالات الهندي رافي شانكار براساد يوم الاثنين أن الحكومة ستخصص موجات الهواء اللازمة لجميع مقدمي خدمات الاتصالات لإجراء تجارب على شبكات الجيل الخامس 5G فائقة السرعة.

الجدير بالذكر أن شركة هواوي الصينية تنافس شركات تصنيع المعدات الغربية العملاقة، مثل إريكسون، وهي محظورةُ في الولايات المتحدة, لكن العديد من الدول سمحت لمقدمي خدمات الاتصالات باستخدام التقنيات والأجهزة من هذه الشركة الصينية الرائدة في مجالها والآن أشارت الهند أيضاً إلى عدم استعدادها لإبعاد أي شركةٍ عن تجارب الجيل الخامس على أراضيها .

وقال سيريل شو ، كبير مديري شؤون الإعلام الدولي في شركة هواوي لشبكة PTIالهندية للاتصلات : "لقد أبلغت الحكومة الهندية شركة هواوي عن حصولها على الإذن بالمشاركة في تجارب الجيل الخامس وإننا نشكر الحكومة الهندية على ثقتها المستمرة في شركة هواوي ".

واضاف في بيانه: "نحن نعتقد اعتقاداً راسخاً أن الابتكارات التكنولوجية والشبكات ذات الجودة العالية ستكون المفتاح لتجديد صناعة الاتصالات الهندية ولدينا ثقتنا الكاملة في حكومة مودي لقيادة شبكات الجيل الخامس في الهند كما لدينا الثقة التامة في الحكومة والصناعة الهندية للشراكة مع أفضل التقنيات لمنفعة الهند على المدى الطويل وأيضاً لتطوير هذه الصناعة عالمياً, فشركة هواوي ستبقى ملتزمةً دائماً و متمسكة بالهند ".

 الجدير بالذكر أن مشاركة هواوي في تجارب الجيل الخامس في الهند كانت أحد الموضوعات الرئيسية في المحادثات الهندية الصينية الأخيرة.

شارك