القائمة الرئيسية

الجيش السوري يتحضر لمعركة عسكرية واسعة لكامل ريف حلب الغربي

17-01-2020, 15:36
وكالات

عادت القذائف الصاروخية المرسلة من الجماعات المسلحة المسيطرة على رف حلب الغربي، للتساقط فوق مدنيي المدينة، وبعد يوم دام أسفر عن سقوط سبعة شهداء وجرح العشرات، تسببت قذائف اليوم حتى الآن باستشهاد مدنيين واصابة آخرين.

وكالة " سانا" الرسمية السورية أفادت بأن "التنظيمات الإرهابية المنتشرة عند الأطراف الغربية والريف الشمالي الغربي لمدينة حلب، أطلقت ظهر اليوم 3 قذائف صاروخية على حي جمعية الزهراء في المدينة، ما أدى إلى استشهاد مدنيين وإصابة 2 آخرين بجروح متفاوتة ووقوع أضرار مادية في منازل الأهالي والممتلكات العامة والخاصة".

الوكالة قالت إن "وحدات من الجيش العربي السوري ردت على اعتداءات المجموعات الإرهابية المتكررة على الأحياء السكنية في مدينة حلب والمناطق الآمنة بريف إدلب، ودمرت بضربات مركزة منصات إطلاق صواريخ ومدافع هاون لتلك المجموعات".

بالمقابل نقل موقع " العهد" اللبناني عن مصدر عسكري سوري تأكيده بأن " عملية التحضير لمعركة واسعة لكامل غرب حلب جارية والاستعدادات مستكملة لفتح عمل عسكري سريع وخاطف عبر كامل المحاور، حيث تجري عمليات الاستطلاع الدقيقة لكامل غرب حلب لأجل الاستهداف الدقيق والمحكم لكافة مراكز قيادة الإرهابيين ومستودعات ذخيرتهم إضافةً لعملية مسح جغرافية لقطع خطوط إمدادهم ومنع أية أرتال مساندة قد تأتي لهم من عمق مناطق سيطرتهم في محافظة ادلب".

المصدر قال إن " ما سيقوم به الجيش السوري خلال الأيام المقبلة يأتي في نطاق الرد على الإرهابيين وردعهم عن استهداف سكان مدينة حلب بالقذائف الصاروخية، فلا يمكن للجيش أن يبقي مناطق حلب الآمنة في حالة ارتهان للإرهابيين وأفعالهم التي تشل الحركة السكانية والاقتصادية في المدينة".

شارك