القائمة الرئيسية

إسرائيلي في السعودية..والتطبيع مستمر مع دول الخليج على قدم وساق

27-01-2020, 00:51 بن سلمان وولي أمره
إضاءات

 

اعد التقرير_ عبده بغيل 

في خطوات تطبيعية مع دول الخليج وخاصة السعودية.. الكيان الإسرائيلي يصدر اليوم الأحد، قرارا يسمح للإسرائيليين بدخول السعودية للمرة الأولى رسميا، ويسمح القرار للإسرائيليين بدخول السعودية، لأداء مناسك الحج والعمرة أو لعقد اجتماعات بين رجال أعمال إسرائيليين وسعوديين، حسب تغريدة لحساب خارجية الكيان على "تويتر" قام برصدها موقعنا 

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن بيان لوزارة داخلية الكيان أن القانون يتضمن شرطا وحيدا وهو الحصول على دعوة من أحد المسؤولين السعوديين.

يشار الى ان رئيس الوزراء الكيان الإسرائيلي ووزير خارجيته اعلانا في مناسبات عدة أن سلطتهم تعمل على تطبيع علني للعلاقات مع عدد من الدول العربية وعلى رأسها دول الخليج.

قناة إسرائيلية تبث تقرير لمراسلها من شوارع السعودية:

من جهة اخرى بثت  "القناة 12" الإسرائيلية تقريرا مصورا بعنوان "إسرائيلي في السعودية" يعرض تجول طاقمها الصحفي في عدة مدن سعودية، واجرت لقاءات بالمواطنين السعودين على ارض المملكة،

كما ظهر في التقرير الصحفي الإسرائيلي "إنريكي زيمرمان"، على  وهو يتجول في شوارع الرياض وجدة والمدينة المنورة ويتحدث مع المواطنين السعوديين في الشارع عن قضايا "السلام" والعلاقة مع إسرائيل.

وتنوعت ردود فعل السعوديين الذين تحدث معهم الصحفي، مكتفين الحديث عن السلام بشكل عام متجنبين في نفس الوقت الإسهاب في التعليق، حسب "القناة 12" الإسرائيلية.

وتحدث "زيمرمان" مع سعوديين عن قضايا اجتماعية منها "زي الفتيات في الأماكن العامة وظهور بعضهن سافرات ومع رجال ومن دون رقابة هيئة الأمر بالمعروف، وعن قيادة النساء للسيارات، وشواطئ السباحة، والنوادي المغلقة، وملاعب كرة القدم"، كما ورد في القناة.

شارك