القائمة الرئيسية

متجاهلاً الصخب والضجيج, الآتي من أردوغان, الجيش السوري يبدأ عملية عسكرية ضخمة لاستعادة طريق حلب اللاذقية

23-02-2020, 20:30
إضاءات

متجاهلاً الضجيج والصخب القادم من حكام أنقرة، أطلق الجيش السوري عملية عسكرية باتجاه محاور الطريق الدولي حلب اللاذقية، المعروف بالطريق ( M4).

وشنت وحدات من الجيش السوري عملاً عسكرياً مباغتاً على جبهات ريف إدلب الجنوبي تحت غطاء جوي روسي كثيف، وتمكن من السيطرة على بلدتي "الشيخ دامس" و"حنتوتين" على محور "جبل الزاوية" بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة التي تنتشر في المنطقة".

الطيران الحربي الروسي مهد نارياً باتجاه مواقع التنظيمات المسلحة على محور "جبل الزاوية"، مستهدفاً خطوط إمدادهم الخلفية في مناطق "القارة" و"كفرسجنة" و"إحسم" و"كفرنبل"، الأمر الذي ساعد في تسهيل التقدم البري لوحدات الجيش السوري باتجاه بلدتي "الشيخ دامس" و"حنتوتين" والسيطرة عليهما بعد معارك ضارية شهدتها خطوط دفاع الأولى للتنظيمات المسلحة".

وكالة " سانا" الرسمية أكدت الأنباء الواردة من جبل الزاوية، وقالت إن وحدات من الجيش تابعت عملياتها المركزة على محاور تحرك التنظيمات الإرهابية وحررت قريتي الشيخ دامس وحنتوتين جنوب غرب وشمال غرب معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

ولفتت الوكالة إلى أن العملية العسكرية على هذا المحور أسفرت عن تدمير 3 عربات للإرهابيين ومصادرة ذخائر وعتاد كانت بحوزتهم.

شارك