القائمة الرئيسية

بالفيديو الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان إسرائيلي زعم استهدافه الجهاد الإسلامي.

24-02-2020, 00:44
إضاءات

من جديد أطل العدو الإسرائيلي بهجماته العدوانية الصاروخية على دمشق ومحيطها، وكالعادة كانت الدفاعات الجوية السورية له بالمرصاد.

وقبيل منتصف ليل أمس تصدت الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية في محيط دمشق، وأفادت وكالة "سانا" السورية للأنباء بأن الصواريخ كانت قادمة من فوق الجولان السوري المحتل".

المصدر السوري أكد أن "الدفاعات الجوية أسقطت معظم الصواريخ المعادية قبل وصولها لأهدافها"، كما أكد المصدر أن هذه الصواريخ  فشلت أيضاً بالوصول إلى أي من المطارات.

مصدر معسكري سوري صرح لاحقاً لوكالة الأنباء السورية بأنه " في تمام الساعة 23،25 من يوم الأحد الواقع في 23-2-2020 قام الطيران الحربي الإسرائيلي من خارج مجالنا الجوي، ومن فوق الجولان السوري المحتل باستهداف محيط دمشق بأكثر من موجة من الصواريخ الموجهة، وفور اكتشافها تم التصدي لها بكفاءة عالية، وتحييد بعضها عن مساره، وتدمير غالبية ما تبقى قبل الوصول إلى أهدافها، وما يزال التدقيق مستمراً في نتائج العدوان".

‏المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي، افيخاي أدرعي، زعم بأن قواته شنت غارات على سوريا ضد أهداف لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية.

وادعى أدرعي أن الاحتلال شن غارات ضد أهداف تابعة للجهاد الإسلامي جنوب مدينة دمشق، بالإضافة إلى عشرات الأهداف التابعة للحركة في قطاع غزة.

مزاعم أدرعي وصلت حدود الإدعاء، بأن "الجهاد الإسلامي" تجري هناك عملية بحث وتطوير لوسائل قتالية مع ملاءمتها للإنتاج في قطاع غزة وللإنتاج المحلي داخل سوريا، مستكملاً تخيلاته بأنه يتم إنتاج عشرات الكيلوغرامات من مواد من نوع AP، الذي يستخدم كوقود للقذائف الصاروخية.

وكالة الأنباء السورية ووسائل أخرى نشرت مقاطع فيديو لتصدي الدفاعات الجوية السورية للعدوان الاسرائيلي.

 

شارك