القائمة الرئيسية

طهران تتهم واشنطن باستغلال "كورونا" وتحويلها لسلاح من " الخوف الشديد"

26-02-2020, 12:18
اضاءت

اتهمت طهران بصورة رسمية الولايات المتحدة باستثمار مسألة فيروس " كورونا" مؤكدة أن المسألة ينبغي ألا تتحول لساح بيد الأعداء.

وخلال اجتماع للحكومة الإيرانية أكد الرئيس الايراني حسن روحاني، أنه لا يوجد أي قرار بشأن الحجر الصحي لأي مكان او مدينة، داعياً الشعب إلى عدم الاكتراث الى الشائعات.

ولفت الرئيس الايراني إلى ان اللجنة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا هي المسؤولة عن اتخاذ القرار بشأن العطل او فرض قيود بسبب فيروس كورونا.

واكد الرئيس الإيراني أنه يجب أن لا يتحول فيروس كورونا الى سلاح بيد الأعداء لتعطيل العمل والإنتاج في البلاد، داعياً الأمريكيين الى التفكير بآلاف القتلى نتيجة الانفلونزا في أمريكا، وقال: "لا ينبغي أن نسمح لأميركا بإضافة فيروس جديد إلى فيروس كورونا المستجد يدعى الخوف الشديد”

وأكد روحاني أنه تم خلال الأيام الأخيرة اتخاذ اجراءات جيدة للغاية في الوقاية والكشف والحجر وعلاج فيروس كورونا.

وزير الصحة الايراني، كشف في تصريح له اليوم عن تعافي عدد من المرضى من الفيروس خلال الايام الماضية وقال هذا يدل على سيطرتنا على هذا المرض.

وأوضح وزير الصحة الايراني أنه "نحن ضد الحجر الصحي لانه امر غير علمي ونحن نثق بشعبنا في الالتزام بتوجيهاتنا".

ودعا وزير الصحة الايراني المواطنين إلى المساعدة في مكافحة الفيروس عبر الالتزام بتعليمات وزارة الصحة، معرباً عن أمله في ان تتم السيطرة على فيروس كورونا بالكامل في اقرب فرصة ممكنة.

وكان وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اتهم في تصريحات له إيران بكتم معلومات بشأن تفشي الفيروس.

شارك