القائمة الرئيسية

الفيروس ترامب الجشع البشع يوظف علاج فيروس كورونا لصالح حملته الانتخابية.

17-03-2020, 06:51 الفيروس الأمريكي دونالد ترامب
إضاءات

فيروس أمريكا الأقذر المدعو ترامب, يتوقع السيطرة على فيروس كورونا في شهر آب (أغسطس) القادم, أما لماذا آب فالسبب هو انتخابات امريكا 2020 في نوفمبر (تشرين الثاني) القادم, ترامب حاول شراء براءات اختراع لدواء تم تطويره في ألمانيا ليستخدمه حصراً في معالجة الأمريكيين, لا حباً بالكادحين الأمريكيين بل لكي يتمكن من امتطاء ظهورهم ثانية للوصول للبيت الأبيض, لو كان ترامب البشع الجشع يحب الأمريكيين لما الغى قانون سابقه الخاص بالرعاية الصحية, الوجه القذر لأمريكا الإمبريالية ينعكس بمرآة الدولة الأمريكية العميقة متمثلاً بترامب.

إضاءات 

 

حسب وكالة الأنباء الفرنسية دعا الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاثنين الى تجنب اي تجمع يضم اكثر من عشرة اشخاص في محاولة لتجنب تفشي فيروس كورونا المستجدّ، متوقعا انتهاء الوباء في الولايات المتحدة في تموز/يوليو او آب/اغسطس.

وقال الرئيس الاميركي في مؤتمر صحافي في البيت الابيض “توصي ادارتي جميع الاميركيين، بمن فيهم الاصغر سنا ومن يتمتعون بصحة جيدة (…) بتجنب التجمعات التي تضم اكثر من عشرة اشخاص”.

وعن توقعاته في شأن مدى استمرار الوباء قال “اذا قمنا بعمل جيد (…) يتحدث الناس عن تموز/يوليو، آب/اغسطس، شيء من هذا القبيل”.

وطلب ترامب من الأميركيين أن يكونوا مستعدّين لمعركة طويلة قد تستمر أشهرا لمكافحة الجائحة.

وأقر الرئيس الجمهوري بأن الاقتصاد الأميركي قد يكون متجها نحو الانكماش بسبب الوباء، وقال ردا على سؤال في هذا الشأن في البيت الأبيض “قد يكون ذلك ممكنا”.

والإثنين شهدت بورصة نيويورك أسوأ جلسة تداول منذ العام 1987، وقد تراجع مؤشر “داو جونز” 12,9 بالمئة أي ما يقارب ثلاثة آلاف نقطة إلى 20,188.52.

كذلك انخفض مؤشر إس أند بي 500″ إلى 2,386.13 متراجعا 12 بالمئة، في حين تراجع مؤشر “ناسداك” 12,3 بالمئة إلى 6,904.59.

وكان الاحتياطي الفدرالي الأميركي (المصرف المركزي) قد أعلن الأحد مجموعة تدابير جذرية طارئة لتعزيز الثقة والحفاظ على القطاع المالي مخفضا معدّلات الفائدة الرئيسية إلى ما يقارب الصفر، على خلفية تداعيات تفشي فيروس كورونا.

شارك