القائمة الرئيسية

بالفيديو طائرات طبية روسية تهبط في إيطاليا والكرملين: سنقدم لكم المساعدات رغم عقوباتكم علينا

23-03-2020, 14:24
اضاءات

هبطت في إيطاليا صباح اليوم آخر طائرتين روسيتين على متنها أطباء عسكريين روس و معدات، بهدف تقديم المساعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد – 19".

وأعلن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أن موسكو لا تتوقع رفع العقوبات المفروضة من قبل إيطاليا في مقابل تقديم المساعدات لها في محاربة فيروس كورونا.

وقال المتحدث الروسي للصحفيين: "لا. إنها غير متصلة على الإطلاق​​​. بالطبع ، لا يمكن الحديث عن أي شروط أو حسابات أو آمال بطريقة أو بأخرى. إن إيطاليا تحتاج بالفعل إلى مساعدة أكبر بكثير، وما تفعله روسيا هو إرسال المساعدات، ومن العبث أن نقول إن هناك نوعًا من التبادل، فالأمر ليس كذلك".

وزارة الدفاع الروسية أفادت اليوم بأن الفرقة الطبية الثامنة وصلت، وطائرة النقل العسكري التاسعة من طراز IL-76، التابعة لقوات الفضاء الروسية مع مجموعة من المختصين العسكريين ومعدات خاصة في مجال التعقيم، إلى القاعدة الجوية الإيطالية، براكتيك دي ماري، الواقعة إلى 30 كيلومترا جنوب غرب روما".

وكانت أعلنت الدفاع الروسية، أمس إرسال سرب طائرات نقل عسكرية، مجهزة بمعدات ومتخصصين في مجال الفيروسات إلى إيطاليا، بهدف تقديم المساعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد – 19".

شارك