القائمة الرئيسية

حكومة الانقاذ بصنعاء: العدوان دمر اكثر من ألف و 50 مسجداً ومعلماً اسلاميا خلال 5 سنوات

15-04-2020, 00:00
إضاءات

 

صنعاء-عبده بغيل\ اعلامي وصحفي يمني
15_04-2020

كشفت وزارة الاوقاف والارشاد اليمنية بحكومة الانقاذ بصنعاء الثلاثاء عن حجم الاضرار و الخسائر التي تعرضت لها المساجد والأضرحة والمعالم الإسلامية  ممتلكات الاوقاف اليمنية خلال خمس سنوات من العدوان الامريكي السعودي  والتي  بلغت اكثر من  الف و50 مسجدا اثري ومعالم اسلامية .
 وفي المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة بمناسبة اليوم الوطني للذكرى الخامسة لصمود اليمنين في وجه العدوان الامريكي السعودي أكد التقرير السنوي ان العدوان مازال يستهدف المساجد والمعالم الإسلامية التاريخية والأثرية في اليمن في محاولة منه لطمس الهوية الإيمانية اليمنية . واشار التقرير الى أبرز المساجد والمعالم الإسلامية التي تم ضربها و استهدافها بشكل مباشر منها مسجد الإمام الهادي و أضرحة الشهيد القائد حسين الحوثي والشيخ إبراهيم بن عقيل آل باعلوي والشيخ بصعدة والعلامة عبدالرزاق الصنعاني في سنحان والنبي شعيب في بني مطر بصنعاء والجراد في المحابشة بحجة والربيعي في التعزية والسيقل في حيفان الأعبوس بتعز ومدينة زبيد  والجوزي في الخوخة بالحديدة.
.
واضح التقرير الخسائر التي تعرضت لها مساجد وممتلكات الأوقاف في اليمن حيث  طالت مساجدا تاريخية وأثرية عمرها يصل إلى أكثر من ألف عام، وذكر التقرير عملية العبث والنهب التي يتعرض لها المساجد والماثر اليمنية في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة على ايدي السعوديين والاماراتين ومرتزقتهم.

شارك