القائمة الرئيسية

فيديو .. فرحة الأردنيين لم تكتمل بـ"اللقلق" ومطالبات بمحاسبة الصيادين

19-04-2020, 19:09
إضاءات

لم تكتمل فرحة الأردنيين برؤية طائر اللقلق يتجول مجدداً في شوارعهم، بعدما شعر بالأمان نتيجة خلو الشوارع إثر فرض حظر التجول الذي فرضه انتشار "كورونا".

وتداول ناشطون مقطع فيديو لنزول طائر اللقلق المعروف شعبياً باسم "أبو سعد" إلى الشارع في أحد شوارع العاصمة عمان، بعد أن أصبحت المدينة شبه خالية، لكن فرحة الأردنيين لم تكتمل برؤية هذا المشهد النادر، حيث عمد شابان إلى اصطياد الطائر خارقين حظر التجول، الأمر الذي أحدث صدمة واستياء لدى الأردنيين.

وأثار التصرف الذي قام به الشابان غضباً أردنياً عارماً حيث وصف البعض ما جرى بعملية القتل العمد، واصفين الفاعلين بالقاتلين.

وابلغ مهتمون بحقوق الحيوان الجمعية الملكية لحماية البيئة بالحادثة ، و التي اكدت بدورها انها تتابع الحادثة مع الجهات الامنية والقانونية المختصة.

الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، استنكرت ما جرى، وقالت في بيان لها اليوم: " انها تتابع مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المعتدين".

واهابت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة بالمواطن الأردني صاحب الوعي الكبير الذي نراهن على وعيه في حماية عناصر الطبيعة والتنوع الحيوي؛ هذه العناصر التي لا تقدر بثمن، والتي تقدم لنا منافع مباشرة وغير مباشرة في حياتنا. ولنبقى على الدوام مثال للمثالية على مستوى المنطقة والعالم.

 

 

 

شارك