القائمة الرئيسية

فيديو ..جريمة تهز لبنان ذبح زوجته وقتل ثمانية بينهم خمسة سوريين ومعلومات تكشف للمرة الأولى

21-04-2020, 23:09
إضاءات

هزت جريمة مروعة جبل لبنان اليوم، حين أقدم رجل على ذبح زوجته وقتل ثمانية آخرين بينهم خمسة سوريين، في بلدة بعقلين في منطقة الشوف.

وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام للإعلام بأن “عدد ضحايا جريمة بلدة بعقلين الشوفية، ارتفع الى 9 ضحايا، اثنان من البلدة: امرأة من عائلة التيماني، وكريم نبيل حرفوش، وشخصان من بلدة عرسال وخمسة عمال سوريين.

قناة "المنار" تحدثت عن تفاصيل الجريمة وقالت إن المشتبهين (م. ح) وشقيقه (ف. ح.) هما وراء جريمة القتل حيث كان الهدف منها شخص سوري الجنسية للثأر منه.

وبعدما عمد (م.ح) الى قتل زوجته و4 سوريين، لحق به شقيقه لتهدئته فأرداه قتيلاً. وذهب في اتجاه منطقة زراعية، صودف وجود شخصين من عرسال يحرثان، اعتقد انهما سوريان فأرداهما. ولاحقا وبرفقة شقيقه صودف شخص سوري فقتله.

وحضر الى بعقلين المدعي العام للاطلاع على سير الوقائع والتحقيقات، وقال رئيس بلدية بعقلين عبد الله الغصيني إن “الجريمة المروعة التي حصلت في البلدة ذهب ضحيتها حتى الساعة 9 أشخاص، 4 منهم لبنانيون، إثنان منهم من البلدة وآخران من منطقة عرسال البقاعية، فيما الخمسة المتبقون هم من التابعية السورية”.

وأكد الغصيني أن “السوريين يقطنون البلدة منذ مدة ولا مشاكل أو شبهات تشوبهم”، وتابع: “الجهود مستمرة لضبط الوضع في المنطقة مع وجود أكثر من ألفي سوري في البلدة.

وأضاف: “الأسباب مجهولة حتى الآن فيما التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادثة”، مشيرا الى أن من الممكن ان يكون المنفذون اكثر من شخص.

مصدر أمني لبناني قال إن هناك اعتقادا بأن الجريمة "جريمة شرف"، مضيفا أن بين القتلى 5 سوريين بينهم صبي عمرة 15 عاما، وطفل عمره عشرة أعوام، كانا في منزل تحت الإنشاء كان مسرحا لإطلاق النيران.

 

 

شارك