القائمة الرئيسية

مخرج مسلسل "حارس القدس" باسل الخطيب يرد على الاتهامات

25-04-2020, 13:12
إضاءات

رد المخرج باسل الخطيب مخرج مسلسل "حارس القدس" على الاتهامات التي طالت مسلسله بأنه  "استنفد ميزانية مؤسسة الإنتاج التلفزيوني بأكملها" واصفاً هذه الاتهامات بأنها باطلة.

الخطيب وفي تعليق له على صفحته الرسمية على "فيسبوك" كشف ان ميزانية المسلسل الفعلية جاءت بحدود "400" مليون ليرة سورية أي ما يعادل 400 ألف دولار وهذه توازي نصف ميزانية مسلسل اجتماعي.

وجاء في تعليق المخرج باسل الخطيب: " الادعاءات بأن مسلسل ( حارس القدس ) قد استنفذ ميزانية مؤسسة الانتاج التلفزيوني بأكملها ، بحيث أن المؤسسة لم تتمكن من انتاج أي عمل غيره ، ادعاءات باطلة. ميزانية المسلسل الفعلية كانت بحدود ال٤٠٠مليون ليرة سورية ( وهذا الرقم يقارب نصف موازنة عمل اجتماعي معاصر في القطاع الخاص)، في حين أن موازنة المؤسسة، كما تم اعلانه في أكثر من مناسبة، تتجاوز المليار.قد يوحي المسلسل بنتيجته النهائية أنه من الانتاجات الفنية الضخمة، وهذا تحقق، بالدرجة الأولى، نتيجة ايمان وتضحيات فريق العمل من اخراج وفنانين وفنيين ، سواء لناحية الموافقة على العمل بأجور رمزية، أو السعي والاجتهاد لابتداع حلول بصرية وانتاجية".

ويروي مسلسل "حارس القدس".. سيرة المطران ايلاريون كبوجي الذي أخذ على عاتقه قضية فلسطين المحتلة فكان مدافعاً شرساً عن كل شبرٍ من أرضها المقدسة، حوّل عباءته الكهنوتية لتكون درعاً للمقاومة وحارسة للقدس بوجه الاحتلال الاسرائيلي.

 

شارك