القائمة الرئيسية

اليمن: وزارة الصحة اليمنية إصابتان جديدتان بكورونا في صنعاء وثماثلتا للشفاء وعدن مدينة منكوبة

17-05-2020, 01:16
إضاءات

صنعاء- عبده بغيل.   اعلامي وصحفي من اليمن

 17\05\2020

أكدت وزارة الصحة اليمنية  في حكومة الانقاذ بصنعاء تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد في العاصمة اليمنية صنعاء وأوضحت الوزارة في مؤتمر صحفي عقده وزير الصحة الدكتور طه المتوكل بصنعاء السبت أن الحالات المصابة هي لرجل عمره ٤٥ سنة وامرأة عمرها ٣٨ سنة .. مؤكداً أن الحالتين تماثلتا للشفاء.

وكانت وزارة الصحة اليمنية بحكومة الانقاذ بصنعاء اعلنت في الأسابيع الماضيه عن الحالة الأولى لمهاجر صومالي توفي داخل غرفته بفندق في العاصمة صنعاء، والثانية لقادم من محافظة عدن ونقل لمحجر احدى مستشفيات الحجر الصحي بصنعاء ..

في المقابل، تختلف الحال في المحافظات جنوب اليمن الخاضعة لسيطرة ما يسمى التحالف بقيادة السعودية والامارات حيث بلغت الاصابات المؤكدة المعلنة من “حكومة الفار هادي” نحو 85 حالة يوم الجمعة.

 فيما تؤكد مصادر طبية عن ارتفاع عدد الاصابات

بفيروس كورونا تتجاوز المئات في محافظات عدن الامر الذي دعا حكومة الفار هادي مدينة منكوبة وكذلك انتشار العشرات من الاصابات في تعز ولحج والضالع وحضرموت نتيجة التساهل والتسهيل المتعمد من التحالف في المنافذ حسب ما أكدته مصادر محلي

 ووفق احصاءات ما يسمى مصلحة الأحوال المدنية في عدن، فإن تصاريح الدفن أصدرت خلال الاسبوع الماضي لنحو 600 حالة وفاة سجلت في عدن “أغلبها قيدت نتيجة أسباب غير معروفة”"

يذكر ان حكومة الانقاذ بصنعاء اطلقت تحذيرات في وقت سابق اشارت فيها ان اصرار السعودية على تصدير فيروس الى اليمن عبر فتح المنافذها البرية منها منفذ الوديعة  الذي دفعت اليه المملكة بـ 3400 معتمر وسجين يمني خلال الفترة الماضية في ظل إحتمالات الكبيرة أن يكون اولئك المرحلين حاملين للفيروس الذي ينتشر في الاراضي السعودية بالاضافة تجميع السعودية  لعدد كبير من  اللاجئين  الأفارقة الى  وتهجيرهم الى اليمن

شارك