القائمة الرئيسية

عصائر منعشة للصيف

18-05-2020, 03:10
اضاءات

 

 بدأت حرارة الصيف تشتد وتزيد يومًا عن يوم، وحيث يرتبط قدوم فصل الصيف بارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في الجو وما يصاحبهما من متاعب صحية، أهمها الشعور بالكسل والإجهاد وانعدام طاقة الجسم، وعدم القدرة على الحركة أو أداء أي أعمال نرغب بها، نتيجة لافتقاد الجسم كميات كبيرة من المياه بسبب التعرق ، ما يجعلنا نبحث عن ما يخفض من درجة حرارة أجسامنا، فنلجأ إلى تناول الكثير من الماء والعصائر التي تنعشنا وتعوض أجسامنا عن ما نفقده من سوائل وأملاح، واليكم 7عصائر مختلفة ترطب الجسم وتخفف من شدة الحر وتنعشك وتساعدك على تحمل الجو الحار.  

 

 

  عصير البطيخ

 البطيخ من الفواكه الباردة والمنعشة في الصيف الغنية بالفيتامينات المفيدة للجسم، بالإضافة إلى أنه أحد أهم مصادر الألياف الطبيعية، ويتميز بقدرته على علاج العديد من الأمراض، يمكنك تحضيره بخلط نصف كيلو من البطيخ  بعد إزالة البذور منه مع مكعبات الثلج بكل سهولة واستمتعي بمذاقه اللذيذ.  

 

 

عصير الفراولة 

الفراولة أغنى الفواكه بمضادات الأكسدة والسموم، وهي من الفواكه الصحية الغنية بالفوائد والفيتامينات العديدة للجسم، فما رأيك في تناولها في يوم مشمس حار؟ ليس عليك سوى خلط الفراولة والماء والحليب أو مع اللبن الرائب أو الزبادي مع السكر في الخلاط، وتقديمها باردة في هذا الجو الحار بشكلها الجذاب اللذيذ. الفراولة المجمدة هي الحل بالطبع. 

 

 

 

 

عصير الليمون بالنعناع 

يعد عصير الليمون بالنعناع المثلج من المشروبات المنعشة في فصل الصيف، إذ يتميز بسهولة تحضيره ويساعد على إطفاء شدة العطش، إليك طريقة تحضيره من مطبخ سوبر ماما عصير الليمون بالنعناع المثلج. 

 

 

​​​​​​​

 

عصير التوت الشامي

 

 

عصير التوت

عصير التوت من العصائر المفضلة في الصيف فهو يرطب الجسم، وبالإضافة إلى طعمه اللذيذ يتميز باحتوائه على العديد من الفوائد المهمة للجسم، كاحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين سي، يمكنك صنع عصير توت مع الكريمة، اخلطي حبات التوت والماء والسكر وكوب من الكريمة واسكبيه في كؤوس وزينيها بحبات الكريز والتوت وقدميه باردًا  

 

 

طريقة عصير الشمام فى المنزل بخطوات بسيطة

 

عصير الشمام

عصير الشمام من العصائر الطبيعية المفيدة والمنعشة في أيام الصيف الحارة، لأنه من الفواكه الغنية بالمياه التي تساعد في ترطيب الجسم ويساعدنا على التغلب على درجات الحرارة، ويمكن تحضيره بسهولة بخلط مكعبات الشمام مع الثلج المجروش والماء والسكر حسب الرغبة وتقديمه باردًا.  

 

 

 

 

طريقة صنع عصير المشمش

 

عصير الخوخ والمشمش من العصائر الشهيرة في فصل الصيف، وهو من المشروبات اللذيذة الشهية التي تحتوي على الفائدة المطلوبة والعناصر اللازمة إلى جسم الإنسان وتشعره بالترطيب من الحر. ابدئي بتجهيزه بوضع نصف كيلو من الخوخ والمشمش وكيلو من البرتقال المقشر والسكر في إناء كبير وأضيفي إليه الماء الساخن واتركيه لمدة ستة ساعات ثم اخلطيه في الخلاط، وصفي الخلاط وقدميه باردًا مع مكعبات الثلج. 

شارك