القائمة الرئيسية

تعرف على سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء والبنك المركزي اليوم الخميس 21/5/2020

21-05-2020, 09:13
إضاءات

يقدم لكم موقع "إضاءات" وبشكل يومي أسعار صرف الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء وكذلك أسعار الصرف الرسمية كما يصدرها البنك المركزي اللبناني.

اعترضت جمعية المصارف على الخطة المالية التي أقرّتها الحكومة، ووعدت بخطة بديلة. خطة فيها من الوقاحة بحسب جريدة الأخبار اللبنانية ما يسمح للجمعية بادعاء أنها لم تتخلّف عن تلبية مودعي المصارف، وبأن تطالب بالاستيلاء على إيرادات قطاع الاتصالات، وأراضي الدولة والأملاك البحرية، فضلاً عن منع الحكومة من التخلّف عن سداد الديون الداخلية التي يحملها مصرف لبنان والمصارف. المصارف لم تكتف بنهش الأموال العامة والخاصة، بل هي تسعى أيضاً لنهش أملاك الدولة أيضاً.

هذه وقاحة تفوق الوصف، وخصوصاً أنها تفترض أيضاً منع الدولة عن التخلّف عن سداد ديونها الداخلية (المحمولة من مصرف لبنان والمصارف)، أي أن تبقى الدولة تدفع فوائد الديون الداخلية لمصرف لبنان والمصارف (مصرف لبنان يحمل سندات خزينة بقيمة 51250 مليار ليرة، والمصارف تحمل سندات خزينة بقيمة 21100 مليار ليرة).

أما بالنسبة إلى الديون بالعملات الأجنبية التي أعلنت الحكومة التوقف عن سدادها، فإن المصارف تقترح أن تتضمن إعادة هيكلتها خيارات، من ضمنها واحد على الأقل يتعلق باستبدال الديون بأخرى على أساس قانون أميركا، وآخر يتعلق باستبدال الديون على أساس قانون لبناني، مشيرة إلى أنه «إذا تمّ بنجاح التوقف عن سداد الدين الداخلي، واستبدال الدين الخارجي، فسينتج عن ذلك انخفاض في نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي وعلى مدى السنوات العشر المقبلة من 154% في 2022 إلى 72.5% في 2030».

كلام المصارف يعني أن التضخّم الذي يشهده لبنان عادي، وكأن اللبنانيين الذين يدفعون ثمنه قادرون على سداده. وكأن المصارف ليست هي سبباً رئيسياً في هذه الأزمة التي أنتجت معدلات تضخّم يقدر أن تصل إلى 53% هذه السنة، وأن المصارف لم تكن أحد أعمدة هذا النظام الذي انهار، ولم تستولِ على أموال المودعين…

أسعار صرف الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس 21/5/2020:

شهدت أسعار الدولار صباح اليوم ارتفاعاً  ملحوظاً وسجل  سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء = 4150 ليرة لبنانية

سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في بيع السوق السوداء = 4250 ليرة لبنانية

بلغ سعر صرف الدولار للتحاويل النقدية الإلكترونية الواردة من خارج لبنان كما حدّدته مديرية العمليات النقدية لدى مصرف لبنان: 3,200 ل.ل.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي اللبناني اليوم الخميس 21/5/2020:

1 (USD) دولار امريكي = 1509.684967 (LBP) ليرة اللبنانية

1 (LBP) ليرة اللبنانية = 0.000662 (USD) دولار امريكي

 

شارك