القائمة الرئيسية

جلبهم أردوغان لسوريا فاستهدفوا عسكرة, قتيل وجريح من الجيش التركي على يد التركستاني.

08-06-2020, 04:08 قوات الاحتلال التركية تدنس الأرض السورية
موقع إضاءات الإخباري

ادلب: تم استهداف القوات التركية علي يد عناصر مسلحة تعترض على اتفاق بوتن- اردوغان وتحديداً على تسيير دوريات سورية  تركية على الطريق الدولي ام 4، وزارة الدفاع الروسية ذكرت إن مقتل الجندي التركي تم من خلال استهداف الرتل العسكري ويقف وراء تنظيم الحزب الإسلامي التركستاني، الذي جلبه أردوغان إلى سوريا

 فلقد قتل جندي تركي وأصيب اثنان آخران في إدلب شمال سوريا يوم الجمعة في هجوم على سيارة إسعاف مدرعة، ما يرفع حصيلة ضحايا الجنود الأتراك في شمال سوريا خلال الفترة الأخيرة.

وزارة الدفاع التركية  ذكرت في بيان لها  إنها حددت أهدافا بالمنطقة وفتحت عليها النار ردا على الهجوم، دون توضيح هوية منفذي الهجوم والمكان الذي وقع فيه.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان، قال أمس إنه تم العثور على جنديين تركيين أحدهما قتيل والآخر مُصاب، في ظروف مجهولة حول كيفية استهدافهما، على الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وسرمين، بالقرب من إحدى النقاط التركية في المنطقة، ومن غير الواضح إن كان ما كشف عن المرصد متصلا بما ذكرته وزارة الدافاع أم هو حادث آخر.

وكانت القوات التركية فقدت يوم 27 مايو الماضي جنديا تركيا في إدلب بعد انفجار استهدف تل عسكري تركي على طريق M4 في إدلب، وفق ما اعلنت وزارة الدفاع التركية.

كما شهدت الدورية التركية الروسية المشتركة على طريق M4 يوم الخميس الماضي انفجار لغم أرضي، عرقل مسير الدورية المشتركة.

ومنذ توقيع اتفاق موسكو في الخامس من مارس الماضي توقف استهداف الجنود الأتراك في إدلب من قبل الجيش الجيش العربي السوري.

.

شارك