القائمة الرئيسية

بيونغ يانغ تحذر سيئول: قادم الأيام سيكون مؤلما للغاية

13-06-2020, 15:33 كوريا الشمالية تحذر كوريا الجنوبية
موقع إضاءات الإخباري

حذرت بيونغ يانغ جارتها سيئول، من أن الوقت المقبل سيكون مؤسفا للغاية ومؤلما بالنسبة لكوريا الجنوبية منتقدة إرسالها منشورات دعائية مناهضة للنظام الكوري الشمالي إلى كوريا الشمالية.
وبحسب وكالة أنباء يونهاب جاء هذا التحذير على لسان رئيس جبهة الوحدة لحزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية "جانغ غوم تشول"، حيث قال في بيان له.. "بالنسبة لنا، الشك يتجاوز الثقة"، في إشارة إلى ما قاله المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي في اجتماع اللجنة الدائمة لمجلس الأمن الوطني يوم أمس. بأنه سيضبط ويقيد بصرامة إرسال منشورات دعائية مناهضة للنظام الكوري الشمالي إلى كوريا الشمالية عبر الحدود.
وأضاف جانغ.. "لا يمكننا محو الشكوك بأنها حيلة ابتدعها المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي لتجنب الأزمة الحالية". معتبرا أنه لو كان الرئيس الكوري الجنوبي قلقا بالفعل من تدهور العلاقات بين الكوريتين، لكان أصدر قانونا يحظر إرسال منشورات مناهضة للنظام الكوري الشمالي عدة مرات على مدى العامين الماضيين منذ اعتماد إعلان بانمونجوم في أبريل 2018".
وأعلنت كوريا الشمالية أنها ستقطع الخطوط الساخنة للتواصل مع كوريا الجنوبية في خطوة أولى تمهيداً لقطع جميع سبل الاتصال مع سيئول.
يذكر أن كوريا الشمالية مستمرة في توجيه الانتقادات لجارتها الجنوبية، رغم أن الأخيرة كانت عبرت عن عزمها سن قانون يحظر إرسال منشورات دعائية إلى الشمال ورفعت شكوى قضائية إلى الشرطة ضد مجموعتين للمنشقين الكوريين الشماليين، لقيامهما بإرسال منشورات.

شارك