القائمة الرئيسية

شاهد بالفيديو.. روسيا تنقل معدات عسكرية إلى موسكو للمشاركة بالعرض العسكري السنوي

14-06-2020, 14:21 معدات عسكرية روسية
موقع إضاءات الإخباري

قامت السلطات الروسية بنقل أكثر من 400 وحدة من المعدات العسكرية ومعدات الدعم من موقع التدريب في ضاحية ألابينو إلى موقع مؤقت في موسكو، يقع في شارع نيجني منيفنيكي للمشاركة في العرض العسكري السنوي في الساحة الحمراء المزمع في الـ 24 من يونيو الجاري بذكرى النصر.
وبحسب وسائل إعلام روسية فإن من المعدات التي تم نقلها: مدرعات "تيغر" و"تايفون-كي" مع وحدة التحكم عن بعد و"تايفون-في دي في" والمدرعات الناقلة بي تي إر-82أ ومنظومات الصواريخ "إسكندر-إم" و"يارس" و"بال" والمنظومة الصاروخية المدفعية "بانتسير-إس" ومنظومات الدفاع الجوي "إس-350" و"إس-400" ومركبات إم أو بي دي ومركبات إزالة الألغام عن بعد "ليستفا" وراجمات "تورنادو-إس" وقاذفات اللهب توس-2 والمركبات القتالية لإزالة الألغام إي إس دي إم وبالإضافة إلى مجموعة الدعم الفني.
ومن بين المعدات المجنزرة: دبابات تي-34-85 ومدافع سو-100 وتي-72بي3 وتي-89 بي في إم وتي-90إم وبي إم دي-4إم وبي إم دي-إم دي إم وبي إم دي-2 ومع الوحدة القتالية "بيريجوك" وبي إم بي "كورغانيتس-25" مع الوحدة القتالية عيار 57 ملم وبي إم بي "أرماتا" مع الوحدة القتالية "كينجال" وراجمات "تورنادو-إس" وقاذفات اللهب توس-1أ وغيرها. وسيتم نقلها عن طريق سكة حديدية إلى محطة "بريسنيا" وبعدها إلى نيجني منيفنيكي، حسب قناة "زفيزدا" الروسية.
ومن الجدير ذكره أنه بسبب وباء كورونا المستجد ، ألغيت هذا العام الأحداث الجماعية التقليدية المزمعة في 9 مايو، بما في ذلك العرض العسكري في الساحة الحمراء. وقد تم تنفيذ الجزء الجوي فقط من العرض والألعاب النارية. في أواخر مايو، وقد أعلن الرئيس فلاديمير بوتين أن العرض سيتم في 24 يونيو. وهو تاريخ لم يتم اختياره عن طريق الصدفة، ففي هذا اليوم بالذات، قبل 75 عاما، تم العرض الأول بذكرى النصر.

 

شارك