القائمة الرئيسية

فيديو هام. شاهدوه قبل يحذفوه.. عصبة الثائرين تنشر إصدارها المرئي حول عملياتها في العراق وما حقيقة سبب تحطم الطائرة الأمريكية ومعلومات هامة أخرى...

18-06-2020, 00:12 تحطيم طائرة لوكهيد في قاعدة التاجي
موقع إضاءات الإخباري

توضيح حول العمليات الأخيرة في العراق’ فلقد تحطمت طائرة لقوات الغزو الأمريكي أثناء هبوطها بقاعدة التاجي شمال بغداد وكما قصف المنطقة الخضراء, نترك لكم هذا الفيديو الهام لعصبة الثائرين.

 

ستبقى عين العراق مرفوعة بفضل أبنائه الشرفاء وسيعود ليتبوأ موقعه في الصدارة رغماً عن امريكا وعملائها.

اليكم نبذه عن الطائرة والتي اسفر تحطيمها عن مقتل 7 من جنود الإحتلال.

فلقد ذكرت الأنباء عن مصرع سبعة اميركيين واصابة اخرين بهجوم استهدف طائرة اميركية كانت تنوي الهبوط في قاعدة التاجي شمالي بغداد

وكشفت مصادر امنية عراقية عن تحطم طائرة نوع C130  في قاعدة التاجي كانت تقل على متنها وفدا اميركيا بحسب تسريبات.

وذكرت المصادر انه من المحتمل ان يكون على متن الطائر وفدا ينوي اجراء  مفاوضات مع الجانب العراقي بشأن استراتيجة العلاقات بين بغداد وواشنطن.هذا وتناولت وكالات عن تبني  تشكيل عصبة الثائرين العملية معلنا وقوع قتلى وجرحى جراء استهداف الطائرة.

في الاثناء اعلن البنتاغون  تحطم طائرة C130 التابعة للقوات الأميركية خلال هبوطها في قاعدة التاجي الجوية دون اعطاء تفاصيل عن الضحايا والخسائر.

معطيات أوليّة حول طائرة C-130 التي تحطمت في معسكر التاجي في العراق

طائرة لوكهيد سي-130 هيركوليز (بالإنجليزية: Lockheed C-130 Hercules)‏ هي طراز من الطائرات التي تحمل في العادة قوات العمليات الخاصة للقفز بالمظلات من ارتفاعات منخفضة، أو للهبوط للقيام بأعمال هجومية في عمق الاراضي المعادية، وكذلك تستخدم لأغراض الشحن والدعم الجوي، وتعود الطائرة للاسطول الأمريكي.

الصانع: لوكهيد مارتن

المحرك: Allison T56

سعر الطائرة: 66.5 مليون دولار أميركي

النطاق: 3800 كلم

السرعة القصوى: 592 كلم/ الساعة

السرعة المتوسطة: 540 كلم/ الساعة

باع الجناح: 40 متر

الوزن: 34.400 كلغ

دخول الخدمة: 1959

المستخدم الأساسي: الولايات المتحدة الأميركية

 

شارك