القائمة الرئيسية

 بحرية الحرس الثوري الايراني تكشف عن تفاصيل جديدة لعملية اسقاط الطائرة المسيرة "جلوبال هوك" أيقونة سلاح الحو الأمريكي قبل عام..

20-06-2020, 11:52 جلوبال-هوك
موقع إضاءات الإخباري

أيقونة سلاح الجو الأمريكي تسقطها منظومة دفاع جوي ايرانية  متواضعة, منظومة خرداد 3 كشف النقاب عنها في العام 2014, ارتبكت أمريكا, نفت في البدء ثم أقرت واعترفت بعد ذلك بعد ان عرض الحرس الثوريّ حطامها على التلفزة, تكلفة الطائرة تتجاوز ال 250 مليون دولار وامريكا كانت تزعم انها لا تكتشف ولا تسقط.

 تحدث قائد القوة البحرية لحرس الثورة الاسلامية الادميرال علي رضا تنكسيري في حوار تفصيلي مع وكالة انباء "فارس" عن عملية اسقاط الطائرة الاميركية المسيرة "MQ-4C" المعروفة بـ"ترايتون" في ذكراها السنوية الاولى.
وقال الادميرال تنكسيري انه كان متواجدا في طهران خلال عملية اسقاط الطائرة الاميركية المسيرة وامر على الفور قاعدة "امامت" التابعة للقوة البحرية للحرس الثوري في جاسك بانتشال حطام الطائرة من المياه باي صورة كانت.
واوضح بانه تم على الفور انتشال وجمع حطام الطائرة المسيرة وارسالها الى طهران حيث تم عرضها امام انظار العالم عبر شاشة التلفزيون لاثبات انه تم اسقاطها في المياه الاقليمية الايرانية والحيلولة دون ممارسة الكثير من الالاعيب الشيطانية من قبل الاعداء.

المصدر: وكالة أنباء فاررس

شارك