القائمة الرئيسية

تعرف على أكوين.. العملة الرقمية التي يعتزم إطلاقها مغني الراب الأمريكي الشهير "أكون"

21-06-2020, 13:04 مغني الراب الأمريكي أكون
موقع إضاءات الإخباري

يعتزم مغني الراب الأمريكي الشهير من أصل سنيغالي اكون، عن نيته إطلاق عملته المشفرة تحت اسم Akoin في يوليو 2020.
وفي مقابلة مع وكالة "بلومبرغ"، قال اكون: "إنه فكر لأول مرة بذلك، خلال رحلة من العاصمة السنيغالية داكار إلى باريس". مشيرا إلى أنه عندما وصل إلى فرنسا، لم يتمكن من تبديل العملة السنيغالية إلى اليورو. وبأن مسؤولا في سوق العملات هناك أخبره، بأنه لا يستطيع قبول فرنك الاتحاد المالي الإفريقي.
وأوضح المغني أكون أن أكوين ستصبح العملة الرسمية لمدينته Akon City، التي يبنيها في السنيغال.
وكان أكون أعلن عن خططه لبناء المدينة على قطعة أرض مساحتها 1.6 ألف هكتار بالقرب من المطار الدولي، تبرع بها رئيس السنيغال ماكي سال، وإطلاق عملته المشفرة الخاصة به في عام 2018. ومن المتوقع أن تصبح Akon City المستقبلية، منطقة ضريبية خاصة، تجذب الاستثمارات إلى البلاد.

  • تعرف على مغني الراب الأمريكي "اكون"

المغني الأمريكي الشهير اكون واسمه الحقيقي هو Aliaune Damala Badara Akon Thiam، ولد اكون في سانت لويس بولاية ميسوري، ونشأ في أماكن مختلفة بما في ذلك السنغال ونيوارك بولاية نيوجيرزي.
اكون (من مواليد 16 أبريل 1973) وهو شاعر وملحن، رجل أعمال ومنتج وقد لمع نجمه في عام 2004 بعد إطلاقه لأول ألبوم له.
غنى أكون بلغات متعددة بما في ذلك التاميل والهندية والإسبانية. وأدرج في موسوعة جينيس للارقام القياسية العالمية باعتباره الفنان رقم 1 لنغمات الماجستير في العالم.
عمل مع العديد من الفنانين مثل مايكل جاكسون، ايمينيم، سنوب دوج، ويتني هيوستن، وجوين ستيفاني.
أدرج اكون في مجلة فوربس ليكون في المرتبة الـ 80 في مجلة فوربس المشاهير 100 في عام 2010 و في المرتبة الـ 15 من بين أكثر 40 من المشاهير الأكثر نفوذا في القائمة الأفريقية، في عام 2011.

شارك