القائمة الرئيسية

ما هو السلاح الروسي الذي يشكل "مصدر رعب" لواشنطن ولن تبيعه موسكو حتى مقابل أموال طائلة.!

22-06-2020, 15:34 صواريخ إس 500 الروسية
موقع إضاءات الإخباري

القوات الجوية القوية هي واحدة من الأوراق الرابحة الرئيسية للجيش الأمريكي حيث تمتلك الولايات المتحدة عشرات الأنواع المختلفة من الطائرات المقاتلة، والتي يمكن أن تصبح مشكلة لا يمكن التغلب عليها بالنسبة لمعظم دول العالم. ومع ذلك، فإن هذا الأمر لا ينطبق هذا على روسيا، التي لديها ترياق ممتاز لهذا التهديد بحسب وذلك وفقا لخبراء عسكريين صينيين.
وبحسب ما نقلته صحيفة "سوهو" الصينية عن الخبراء فإن محاولة الولايات المتحدة لمهاجمة روسيا من الجو بعدد كبير من القاذفات ستؤدي إلى عواقب وخيمة على واشنطن. بسبب الأسلحة الجديدة لروسيا الاتحادية حسب قولهم.
وأشار الخبراء إلى أن روسيا تعتزم البدء بإنتاج أحدث نظام صواريخ للدفاع الجوي "إس-500" والتي ستصبح "كنزا حقيقيا" للجيش الروسي".لافتين إلى إمكانية استخدام هذا السلاح لمحاربة طائرات الشبح المعادية، وكذلك لاعتراض الصواريخ التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والباليستية.
وبين الخبراء الصينيون، أن النظام الصاروخي إس-500 سيتعامل مع اعتراض جميع الأهداف الجوية الحالية. معتبرين أنه من غير المرجح أن تزعج القاذفات الأمريكية B-2 Spirit روسيا بشكل كبير. ومن المفترض دخول السلاح الجديد في القوات الجوية الروسية في النصف الثاني من هذا العام.
الصحيفة الصينية لفتت إلى أن منظومة صواريخ إس-500 الروسية هي أكثر الأسلحة غموضاً حتى الآن إذ لا توجد حتى الآن صور عالية الجودة متاحة لها ولم يتم الكشف عن معلوماتها وخصائصها التقنية الدقيقة، ومع ذلك، يشير كل شيء إلى أن هذا السلاح سيصبح أقوى أداة للدفاع الجوي في العالم.

  • الصين ومنظومة اس 500:

يعتبر إس-500 ذات أهمية كبيرة للصين، لكن روسيا لن تقوم بتصدير أنظمة الدفاع الجوي هذه في المستقبل القريب. وفقًا لصحيفة سوهو، وحتى أن الكثير من المال لن يقنع موسكو في هذا الأمر. لكن من المرجح أن تُعرض على الدول الأجنبية سابقه أي نظام الدفاع الجوي إس-400 وكل هذا يشير إلى أن إس-500 أعلى بكثير من جميع نظائرها الحالية، ولا ينوي الروس مشاركة هذه التكنولوجيا مع أحد.
وخلص الخبراء إلى أنه بعد تشغيل الأسلحة المتطورة للدفاع الجوي في الجيش الروسي، فإن الطيران الأمريكي سيتوقف عن كونه مشكلة بالنسبة لروسيا. لأن طائرات F-35 و F-22 وغيرها من طائرات القوات الجوية الأمريكية ستكون معرضة للاستهداف من قبل صواريخ إس-500.
تعرف على بعض البيانات المتاحة على الإنترنت فيما يخص منظومة الدفاع الجوي إس-500.
وبحسب المعلومات المتوافرة على الانترنت حول صواريخ إس-500 فيمكن معرفة أن مداها يبلغ 600 كم. ويمكنها اعتراض 10 أهداف في وقت واحد، وتتحرك بسرعة تصل إلى 7 كم في الثانية، وتسمح الرادارات الفريدة المزودة بها بتحديد مسار ما يسمى الطائرات غير المرئية التابعة لسلاح الجو الأمريكي.

شارك