القائمة الرئيسية

صحيفة اسرائيلية : المجلس الانتقالي في جنوب اليمن ”الصديق السري لإسرائيل”

23-06-2020, 00:29 عملاء اسرائيل في جنوب اليمن
موقع إضاءات الإخباري

صحيفة اسرائيلية : المجلس الانتقالي في جنوب اليمن ”الصديق السري لإسرائيل” وفقاً لهذا الخبر من الصحيفة العبرية.

صحيفة اسرائيلية : المجلس الانتقالي في جنوب اليمن ”الصديق السري لإسرائيل”

صنعاء-عبده بغيل صحفي عربي من اليمن 

”الصديق السري لإسرائيل” هكذا وصف تقرير نشر في موقع صحيفة اسرائيلية عن المجلس الانتقالي في جنوب اليمن، وأشارت الصحيفة في طبعتها الإلكترونية “إسرائيل اليوم”, الأحد, الى جديد الوضع في جنوب اليمن، ومستقبله في ضوء سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات وعلاقته بتل أبيب..

واكدت الصحيفة المقربة من نتنياهو, نقلا عن مصادر عدة في القدس عن عقد مسؤولين اسرائيليين لقاءات سرية مع من وصفتهم ا بـ”الحكومة الجديدة” جنوب اليمن, في اعتراف ضمني بالانتقالي, حيث رحبت الصحيفة بتصريحات نائب المجلس الانتقالي هاني بن بريك والتي امتدح فيها الكيان الصهيوني، ورحب بعودة اليهود إلى جنوب اليمن. بدوره الشارع اليمني الذي أبدى استيائه الشديد خاصة في جنوب اليمن وصف هذه الخطوة بانها كشف لحقيقة الامارات التي باعت المجلس. الانتقالي لإسرائيل في إطار خطوات التطبيع, وأشارت الصحيفة  أن للإنتقالي مكتب في تل أبيب كان قد  كشف عنه فادي المرشدي خلال زيارته لإسرائيل قبل عامين.

ويؤكد خبراء بان التقارب بين إسرائيل والانتقالي نجاح للإمارات التي واصلت تسويق اسرائيل للعرب كحليف وفشل للسعودية التي تقربت في وقت سابق بحكومة هادي وانتهى المطاف بها في أقبية فنادق الرياض.

هذا وتمتلك اسرائيل قاعدة عسكرية في اريتريا كما تقدم حاليا دعم لوجستي للتحالف السعودي- الإماراتي في باب المندب الذي تطمع اسرائيل لايجاد موطئ قدم لها فيه.

شارك