القائمة الرئيسية

ما هو السبب وراء إعلان الهند طرد دبلوماسيين باكستانين؟ وباكستان تقول: الهند تسعى لتوريطنا في التوتر الإقليمي

26-06-2020, 14:33 وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي
موقع إضاءات الإخباري

أدانت باكستان إعلان الهند، يوم الثلاثاء، بأنها تعتزم طرد نصف موظفي سفارة باكستان، متهمة إياهم بالتجسس. وقال وزير الخارجية الباكستاني، شاه محمود قرشي، في حديث لوكالة رويترز أمس الخميس: " إن الهند تحاول صرف الانتباه في الداخل. مشيرا إلى أن الاتهامات الهندية لا أساس لها مضيفا: "ليس لديهم تفسيرات للذي حدث لهم في لاداخ، لذا ومن أجل إسكات المعارضة في الداخل يريدون تحويل الانتباه" مشيرا إلى أن وزارة الخارجية الهندية لم تستجب بعد لطلب من باكستان بالتعليق على الموضوع.
وعبر قرشي، عن قلقه من أن تحاول الهند توريط باكستان في التوتر الإقليمي بعملية "ظاهرها خادع"؛ يتمثل في إثارة واقعة لتقديم مسوغ لاتخاذ إجراءات مضادة مبينا أنه يخشى أن يدفع أي تحرك هندي خاطئ على أراض باكستانية، بلاده للرد بالقوة.
وقال قرشي: إن "باكستان تدعم موقف حليفتها الصين، فيما يتعلق بمنطقة لاداخ، وإنه أجرى مكالمة مؤخرا مع نظيره الصيني، وانغ يي، الذي عبر عن امتنانه لموقف باكستان في هذا الصدد.
وتعهدت الصين التي تربطها علاقات دبلوماسية واقتصادية قوية بباكستان بتقديم نحو 60 مليار دولار، لمشروعات في باكستان، ستكون محورية في مبادرة الحزام والطريق الصينية، لتطوير مسارات تجارية برية وبحرية، عبر آسيا وما وراءها.

شارك