القائمة الرئيسية

الجيش الاسرائيلي يعترف بالخسائر بسبب صاروخ بدر3

27-06-2020, 14:57 بدر 3
الاعلام الحربي /سرايا القدس

 

كشف ما يسمى بقائد لواء الإخلاء والإنقاذ في جيش الاحتلال الصهيوني "يوسي بينتو" تفاصيل استهداف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي لمدينة عسقلان المحتلة في معركة حمم البدر في شهر مايو العام الماضي.

 

ونشرت صحيفة يديعوت أحرونوت، عن بينتو في تصريح له:

" تلقينا تقريرًا عن رشقة صاروخية نحو عسقلان وضربة متزامنة بالصواريـخ لثلاثة مبانٍ مختلفة تسببت بقتيل وعدة إصابات، وأن القوة التدميرية لصواريخ المقاومة تضاعفت".

 

وتابع: "أحد الصواريـخ ضرب جوار مبنى ولم تكن إصابة مباشرة له، لكن قوة الانفجار كانت قوية للغاية لدرجة أن المبنى المجاور تطايرت منه جميع وحدات التكييف المعلقة في الخارج وأيضا النوافذ، كل شيء تضرر داخل المبنى، حتى الأبواب الحديدية أصبحت ملتوية وفي الداخل حوصر العديد من المغتصبين".

 

وتعرضت مدينة عسقلان المحتلة لإطلاق أكثر من 400 صاروخ وقذيفة خلال العام 2019م، حيث تعتبر المدينة الأكثر تعرضاً لسقوط القذائف التي تُطلق من قطاع غزة.

 

وكشفت سرايا القدس في شهر مايو الماضي عن تفاصيل جديدة عن صاروخ بدر 3 المطور الذي أدخلته للخدمة العسكرية لأول مرة خلال معركة حمم البدر في شهر مايو عام 2019م.

 

وأعلنت السرايا عبر مقطع فيديو نشره موقع الإعلام الحربي أنها قصفت مدينتي عسقلان ونتيفوت بصاروخ بدر 3 المطور الذي يمتاز بقوة تدميرية عالية جداً، ورأس يزن (350) كجم، وطول يبلغ (3) أمتار.

 

وأكدت سرايا القدس أنها طورت صاروخ بدر 3 بعد معركة حمم البدر وأنه أصبح أكثر في القوة التدميرية وأبعد في المدى.

 

وخاضت المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها سرايا القدس في الرابع من مايو لعام 2019م، معركة حمم البدر والتي استمرت لثلاثة أيام، رداً على اغتيال المقاومين في كتائب القسام/ عبد الله أبو ملوح وعلاء البوبلي داخل أحد مواقع المقاومة شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

 

وتمكنت السرايا خلال المعركة من قصف مواقع ومغتصبات العدو بعشرات الرشقات الصاروخية، وأدخلت صاروخ بدر 3 المطور للخدمة العسكرية لأول مرة وقصفت به مدينتي عسقلان ونتيفوت، كما استهدفت السرايا والقسام في عملية مشتركة ناقلة جند صهيونية بصاروخ كورنيت شرق المحافظة الوسطى، واستهدفت السرايا آلية صهيونية عبر قذيفة موجهة من خلال طائرة مسيرة جنوب القطاع لأول مرة، كما اعترف العدو بمحاولة السرايا استهداف طائرة أباتشي شرق غزة. واعترف العدو بمقتل 5 مغتصبين صهاينة وإصابة العشرات بجراح وحالات هلع، ووقوع خسائر مادية فادحة، كما اعترف بهروب العشرات من مغتصبي "غلاف غزة" من منازلهم إلى مناطق بعيدة حتى عودة الهدوء

شارك