القائمة الرئيسية

مسؤول يمني: دول العدوان تسعى إلى مفاقمة الأزمة في اليمن، والمبعوث الأممي يدور في حلقة مفرغة

29-06-2020, 11:02 محمد علي الحوثي
موقع إضاءات الإخباري

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن "محمد علي الحوثي"، أنه إذا أراد المبعوث الأممي الى اليمن "مارتن غريفيث" تحقيق إنجاز لحل الأزمة في اليمن، فعليه مواجهة حقيقة أن دول العدوان تقدم الوهم وليس السلام.
وقال الحوثي في تغريدة له على تويتر اليوم الاثنين: إن "الأزمات المتلاحقة وفقد رؤية الحل لدول العدوان هو سبب رئيسي في المراوغات المستمرة عن القبول بالحلول الواقعية وجعل المبعوث غريفيث يدور في حلقة مفرغة بعيدا عن التقدم والإنجاز وعلى المبعوث إذا أراد تحقيق إنجاز بالملف المكلف به أن يواجه حقيقة أن دول العدوان يقدمون الوهم وليس السلام".
و انتقد الحوثي في وقت سابق، تجاهل المبعوث الأممي "مارتن غريفيث" لجرائم العدوان باحتجاز سفن النفط واستمرار العدوان والحصار على الشعب اليمني، لأنه تجاهل الحقائق التي تفضي إلى الحلول حسب تعبيره.
وكتب في تغريدة على تويتر حينذاك: "عندما تغلب الأمم المتحدة ومبعوثها مصلحة اليمنيين العامة بدلا من مراعاة مشاعر دول العدوان سيجد المبعوث الأممي الحل في اليمن سهلا."
ويشار إلى أن الأمم المتحدة التي تكتفي بإصدار بيانات وإدانات وتحذيرات حول ما يجري في اليمن، أقدمت في آخر خطوة لها بشطب تحالف العدوان السعودي على اليمن، من القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال بإثارة غضب واستنكار اليمنيين بشكل كبير في وقت تصاعدت فيه أعمال العنف مجددا في اليمن من قبل العدوان السعودي.

شارك