القائمة الرئيسية

بيفاني: استمرار مفاوضات لبنان مع صندوق النقد "رهن باتباع مقاربات جديدة"

29-06-2020, 18:07 المدير العام السابق لوزارة المالية اللبنانية آلان بيفاني
موقع إضاءات الإخباري

قال العضو اللبناني بفريق التفاوض مع صندوق النقد الدولي إنه لا يعلن "وفاة" المفاوضات مع صندوق النقد الدولي، مؤكدا على ضرورة اتباع أداء مختلف ومقاربة جديدة.
وجاءت تصريحات آلان بيفاني المدير العام السابق لوزارة المالية اللبنانية، في حديثه للصحفيين اليوم الاثنين بعد استقالته من منصبه مديرا عاما لوزارة المالية، والتي عزاها إلى طريقة تعامل الزعماء السياسيين مع الأزمة المالية.
وأكد بيفايني أن "الوقت المتبقي قصير جدا، مشيرا إلى أنه اختار أن يستقيل لأنه يرفض أن يكون شريكا أو شاهدا على ما يجري"، داعيا المسؤولين اللبنانيين إلى الاستماع لـ "صوت الناس ومصارحتهم" مضيفاً: " لقد أصبح من الواضح أنه لا يمكن الحصول على التمويل (ببلاش) من دون عملية إصلاحية كبيرة".
ويشار إلى أن المفاوضات التي بدأت في شهر مايو الماضي مع صندوق النقد، قد تعثرت بسبب الخلاف بين الحكومة والبنك المركزي بخصوص حجم الخسائر في النظام المالي وكيفية توزيعها.
ومن الجدير بالذكر أن هنري شاوول، مستشار وزارة المالية، كان قد قدم استقالته في وقت سابق من شهر يونيو الجاري من فريق محادثات صندوق النقد بلبنان قائلا: إن "الساسة والسلطات النقدية والقطاع المالي يعمدون إلى صرف الأنظار عن حجم الخسائر والشروع في أجندة شعبوية".

شارك