القائمة الرئيسية

نتنياهو يشن "هجوما حادا" على إيران.. والسبب.!

30-06-2020, 17:25 رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو
موقع إضاءات الإخباري

شن رئيس وزراء "دولة الاحتلال"، بنيامين نتنياهو، هجوما حادا جديدا على إيران متهما إياها بـ"الاستمرار في تطوير برامج سرية تهدف إلى إنتاج أسلحة نووية ووسائل إطلاقها" حسب زعمه.
نتنياهو وخلال مؤتمر صحفي مشترك عقده في القدس مع المبعوث الأمريكي الخاص بشأن إيران، براين هوك، اليوم الثلاثاء قال: "لا أعتقد أنه يجوز لنا الانتظار لمزيد من الوقت، لتتمكن إيران من تحقيق قفزة نوعية في مسار الحصول على أسلحة نووية، لأنه في حال حدث ذلك، سيكون الوقت قد فات لفرض عقوبات".


وأضاف نتنياهو: " إن إيران تقوم بالتضليل والكذب باستمرار بخصوص التعهدات والالتزامات الملموسة التي أخذتها على عاتقها" في هذا الخصوص"، داعيا المجتمع الدولي إعادة فرض العقوبات التي تم رفعها عنها بموجب الاتفاق النووي المبرم عام 2015.
واعتبر نتنياهو أن إيران "تتمادى في تصرفاتها العدوانية المسعورة المتوغلة في كل أنحاء الشرق الأوسط وغيرها من المناطق"، مدعيا أنها تقوم "بتدريب وتمويل وإرسال الإرهابيين"، في ظل صمت دولي حسب تعبيره.
وأردف نتنياهو: إن "الحرس الثوري الإيراني شن لهذا الهدف حربا بالوكالة ضد القوات الأمريكية وحلفائنا في المنطقة"، لكن هذه الخطة قد فشلت لأن الولايات المتحدة لم تُردع، وإنما اتخذتم (موجها كلامه لبراين هوك) بالفعل قرارا هاما وشجاعا بتصفية قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري، الجنرال قاسم سليماني".
وأبدى رئيس وزارء "الدولة العبرية" عزم "إسرائيل" على منع إيران من التموضع عسكريا قرب حدودها حسب تعبيره، ولا سيما في سوريا، حيث قال: إن "إسرائيل ستستمر في اتخاذ هذه الإجراءات كونها ضرورية لمنع طهران من إقامة جبهة إرهاب أخرى وجيش آخر يعمل ضد إسرائيل في سوريا".
وكانت الإدارة الأمريكية التي خرجت من الاتفاق النووي من جانب واحد دعت مجلس الأمن الدولي إلى تجديد حظر التسليح بحق إيران والذي تنقضي فترة سريانه في أكتوبر القادم، بموجب شروط الاتفاق النووي.
 

شارك