القائمة الرئيسية

في أول زيارة خارجية له بعد كورونا.. أردوغان في قطر اليوم

02-07-2020, 08:42 أردوغان وأمير قطر.. صورة أرشيفية
موقع إضاءات الإخباري

يقوم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، بأول زيارة خارجية له منذ بدء تفشي جائحة كورونا إلى قطر، في خضم التطورات المتلاحقة بالمنطقة، وخاصة في ليبيا وسوريا وعمليات تركيا بشمال العراق.
البيان الصادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أمس الأربعاء، أفاد بأن أردوغان سيلتقي خلال الزيارة التي تستغرق يوما واحدا مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتبادل أردوغان مع أمير قطر وجهات النظر بشكل موسع حول القضايا الإقليمية والدولية بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بكافة جوانبها بين البلدين وما شهدته من تطورات خلال السنوات الأخيرة ولا سيما في أعقاب الأزمة الخليجية الأخيرة.
وكالة "قنا" القطرية للأنباء ذكرت من جانبها أن أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سيستقبل مساء اليوم الرئيس التركي، الذي يزور البلاد في زيارة عمل لبحث العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، وأبرز التطورات الإقليمية والدولية. 
وكان الرئيس التركي بحث في 20 يونيو الماضي، مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد خلال اتصال هاتفي "تطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها". 
ولم تنقطع الرحلات الجوية بين أنقرة والدوحة رغم تفشي وباء كورونا بشكل كبير في البلدين.
 

شارك