القائمة الرئيسية

ما هي الخطوة الجديدة التي تدرسها إدارة ترامب ضد الصين.. مصادر مقربة من البيت الأبيض تكشف التفاصيل..

16-07-2020, 09:44 الرئيس دونالد ترامب
موقع إضاءات الإخباري

أفادت مصادر مقربة من البيت الأبيض بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تدرس فرض حظر على أعضاء الحزب الشيوعي الصيني وأسرهم من دخول الولايات المتحدة.
ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن المصادر قولها: إن "الإدارة الأمريكية تدرس مقترحات لإلغاء التأشيرات الأمريكية لأعضاء الحزب الشيوعي الصيني وأفراد أسرهم الموجودين بالولايات المتحدة، وأيضا وضع قيود على دخول جنود جيش التحرير الشعبي الصيني ورؤساء الشركات المملوكة للدولة في جمهورية الصين الشعبية إلى البلاد".
الصحيفة الأمريكية لفتت إلى أن المقترحات مدرجة في مشروع مرسوم للرئيس ترامب. يستند إلى قانون الهجرة والجنسية، وهي لم تكتمل بعد فيما اعتبرت أن تنفيذ مثل هذه المقترحات سيكون في غاية الصعوبة، بالنظر إلى أن الحزب الشيوعي الصيني يضم 92 مليون عضو. 
ودخل إلى الولايات المتحدة في عام 2018 ما يقرب من 3 ملايين مواطن صيني، بينما لا تعرف السلطات الأمريكية أماكن إقامة معظمهم.
وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد أعلن أمس الأربعاء، فرض عقوبات من جانب واحد على عدد من موظفي شركات التكنولوجيا الصينية، تزعم السلطات الأمريكية أنهم متورطون في "انتهاكات لحقوق الإنسان".
ويشار إلى أن العلاقات بين واشنطن وبكين تشهد حالات من الشد والجذب على اثر الحرب الاقتصادية المشتعلة بينهما.

شارك