القائمة الرئيسية

في خطوة تكشف جشع الادراة الأمريكية...ترامب يحتكر لقاحات فيروس كورونا

25-07-2020, 12:59 ترامب
موقع اضاءات الاخباري

في خطوة غير أخلاقية تعبر عن أنانية كبيرة، وتظهر جشع الادارة الاميركية، وسط معاناة العالم أجمع من جائحة فيروس كورونا-كوفيد 19، أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن إدارته ضمنت شراء نحو 90% من الاحتياطيات العالمية من دواء "ريمديسيفير" (Remdesivir) المضاد لفيروس كورونا.

ترامب قال إن لهذا الدواء تأثيراً كبيراً بالنسبة إلى الولايات المتحدة، لافتاً إلى إجراء دراسات يومية لتطوير علاجات واعدة لمكافحة فيروس كورونا.

وأكد في كلمة له خلال مراسم توقيع أوامر تهدف لخفض أسعار الأدوية في الولايات المتحدة، أن "هناك دراسات مستمرة على أساس يومي لتطوير علاجات واعدة كثيرة".

وكانت صحيفة الـ"غارديان" البريطانية أفادت بأن الولايات المتحدة اشترت إنتاج دواء "ريمديسفير" لمدة 3 أشهر مقدّماً، ما يحرم أيّ دولة أخرى من اقتناء هذا العقار بكميات كافية، الأمر الذي أثار قلقا لدى المنظمات الدولية..

وكان ترامب فشل في  الاستحواذ على الحقوق الحصرية لعقار ضد كورنا يتم تطويره في المانيا عن طريق اغراء الشركة المصنعة بالمال، حيث أحبطت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل مخططه وخاطبت ترامب بالقول أنّ بلادها ليست للبيع.. ويومها قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إنّ اللقاح سيكون للعالم وليس لدولة معينة.

شارك