القائمة الرئيسية

استبعد وقوع حرب...نائب الأمين العام لـ"حزب الله": لا تغيير في قواعد الاشتباك مع العدو الاسرائيلي.

26-07-2020, 21:31 نائب الأمين العام لحزب الله
موقع اضاءات الاخباري

وسط حالة التوتر التي تسود كيان الاحتلال الاسرائيلي والاستنفار لجنوده على الحدود مع لبنان وفلسطين تحسباً لأي رد من حزب الله، بعد استشهاد أحد مقاتليه في العدوان الاسرائيلي الأخير على سوريا.

استبعد نائب الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني​ نعيم قاسم، اندلاع حرب قريبا، لا سيما في ظل الإرباك الداخلي الإسرائيلي وتراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الداخل الأمريكي،

قاسم أكد تلقي حزب الله رسالة "اسرائيلية" عبر الأمم المتحدة بخصوص استشهاد أحد مقاتليه، مؤكدا أنه "لا تغيير في قواعد الاشتباك مع العدو الاسرائيلي.

وحول رد حزب الله على استشهاد "علي كامل محسن" في دمشق مؤخراً جراء العدوان الاسرائيلي، بين قاسم أنه لا جواب لهذا السؤال، وقال "لا جواب عما سنفعل بعد ​العدوان الإسرائيلي​، ولن نعطي إجابات محددة"، مؤكدا أن "حزب الله" وصلته رسالة عبر ممثل الأمم المتحدة .
وأوضح أن "حزب الله اعتاد على التهديدات الإسرائيلية ، وهي لا تقدم لنا رؤية سياسية جديدة وهي تأتي في إطار العنتريات، والتهديدات الإسرائيلية لن تستدرجنا إلى موقف لا نريده".

وشدد قاسم على أن معادلة الردع قائمة مع ​إسرائيل​ ونحن لسنا بوارد تعديل هذه المعادلة، مشيراً الى أن "الأجواء لا تشي بحصول حرب،  ومحور المقاومة كان ولا يزال في موقع الدفاع وبالتالي أستبعد أجواء الحرب في الأشهر المقبلة".

 

شارك