القائمة الرئيسية

كورونا كلف السياحة العالمية أكثر من 300 مليار دولار

28-07-2020, 18:49 كورونا والسياحة

مع تزايد أعداد الاصابات والوفيات بفايروس كورونا حول العالم وحالة الاغلاق التي فرضتها الدول ا تكبدت السياحة العالمية خسارة تقدر بأكثر من 300 مليار دولار وفق ما اعلنت منظمة السياحة العالمية

وقالت المنظمة اليوم الثلاثاء أن تفشي فيروس كورونا "كوفيد-19" تسبب بخسائر كبيرة لقطاع السياحة العالمية بلغت قيمتها 320 مليار دولار من كانون الثاني/يناير حتى أيار/مايو.

واكدت المنظمة العالمية ان خسارة 320 مليار دولار في 5 أشهر، وهي نسبة أعلى بثلاث مرّات من الخسائر التي سجّلتها السياحة الدولية خلال الأزمة المالية العالمية عام 2009 مشيرة إلى أن هذا الرقم هو أعلى بثلاث مرات من الخسائر التي سجلتها السياحة الدولية خلال الأزمة المالية العالمية عام 2009.

وقال الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية زُراب بولوليكاشفيلي أن "هذه البيانات الأخيرة توضح أهمية إعادة إطلاق السياحة ما أن يعتبر ذلك آمناً. يهدد التراجع الهائل في السياحة العالمية مصادر رزق الملايين".

وحذّرت الهيئة الأممية من أن القطاع يواجه "مخاطر حدوث تطورات معاكسة" على غرار إعادة تفشي الفيروس، وخطر إعادة فرض تدابير الإغلاق والقيود على السفر وإغلاق الحدود في معظم الوجهات.

وأضافت أن الولايات المتحدة والصين، المصدرين الرئيسيين للسياح دولياً، لا تزالان في حالة جمود.

شارك