القائمة الرئيسية

دراسة تحذر من "مخاطر البدانة" على عمر الإنسان

31-07-2020, 15:02 السمنة
موقع إضاءات الإخباري

حذر خبير متخصص بالتغذية من العواقب الوخيمة للسمنة، مشيرا إلى أنها تسبب ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري وعند اتباع نظام غذائي غير صحي تقصر العمر بمقدار 10-15 سنة.
ونشر الدكتور المتخصص بالتغذية والأمراض، ميخائيل غينزبورغ، دراسته التي قال فيها "هناك مسألة مهمة جدا، وهي أن الرجال البدناء هم أكثر ميلا لتناول السكريات والطعام اللذيذ من النساء. لأن الرجال يعملون في المكاتب وتقع على عاتقهم حل مشكلات مختلفة ومهمة واتخاذ القرارات. ما يؤدي إلى انخفاض مستوى السكر في دمهم بصورة حادة، وعندها يفقدون القدرة على العمل، ويشعرون بالقلق والأسوأ من هذا تظهر عندهم عدوانية".
وينصح الخبير في مجال التغذية بتقليل كمية السكر التي يتناولها الشخص، وكذلك الدهون الضارة، التي تنسب لها الحلويات والدهون المتحولة وزيت عباد الشمس، الذي يفضل استبداله بزيت الزيتون أو زيت الكتان.
ويقول في دراسته محذرا "تذكروا أن السكر يسرع الشيخوخة، بما فيها شيخوخة الجلد. كما أن الأطعمة المحلاة تزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي وتطوره".
وينصح الدكتور غينزبورغ بإضافة كمية قليلة جدا من السكر إلى القهوة والشاي. ويفضل الامتناع عن تناول الحلويات والمربى. 
ويضيف: "كما يجب التقليل من تناول اللحوم الحمراء، واستبدالها بالأسماك أو لحوم الدواجن. كما من الضروري تناول الخضروات والفواكه والثمار والمكسرات، والحبوب الغنية بالألياف الغذائية: الشوفان والحنطة السوداء والخبز الأسمر، والامتناع عن تناول الخبز الأبيض" داعيا إلى القيام بأنشطة بدنية والتجول في الهواء الطلق والنوم لفترة كافية، لأنها من شأنها جميعا أن تحسن عملية التمثيل الغذائي وتساعد على تخفيض الوزن.

شارك