القائمة الرئيسية

موسوي.. الولایات المتحدة تدعم "الجماعات الإرهابیة" ضد إیران

02-08-2020, 13:40 المتحدث باسم وزارة الخارجیة الإيرانية عباس موسوي
موقع إضاءات الإخباري

حملت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأحد، الولایات المتحدة مسؤولية دعم الجماعات الإرهابیة ضد إیران، معربة عن تقدیرها للإجراء القوي الذي قامت به القوات الأمنیة في اعتقال زعیم خلیة إرهابیة وتخریبیة.
و نقلت وكالة "الطلبة" الإيرانية "إسنا" عن المتحدث باسم وزارة الخارجیة الإيرانية عباس موسوي، قوله في تصريح له اليوم: إن "النظام الأمریكي یزعم بأنه یقف إلی جانب الشعب الإیراني في الوقت الذي یؤوي فیه الإرهابیین الذین أعلنوا مسؤولیتهم عن العدید من العملیات الإرهابیة داخل إیران والذین تلطخت أیدیهم بدماء المواطنین الإیرانیین الأبریاء وتدعمهم بأبعاد وأشکال مختلفة".
وشدد موسوي على أنه يجب یتحمل هذا النظام مسؤولیته عن دعم هذه المجموعة الإرهابیة وغیرها من الجماعات والمجرمین الذین یقودون من داخل الولایات المتحدة العملیات التخریبیة والمسلحة والإرهابیة ضد الشعب الإیراني ویسفكون دماء المواطنین الإیرانیین".
وكانت وزارة الأمن والمخابرات الإيرانية، أعلنت أمس السبت، أنه "تم تفكيك خلية إرهابية تسمى "تندر" تتخذ من أمريكا مقرا لها واعتقال قائدها" فيما أكد وزير الأمن الإيراني محمود علوي، أن عملية اعتقال زعيم جماعة "مملكة إيران" جمشيد شارمهد تمت داخل الأراضي الإيرانية، ووفقا لعملية أمنية معقدة، مشيرا إلى أن طهران كانت قد تقدمت بمذكرة ضده للشرطة الدولية "الإنتربول"، لكنه استمر في السفر باسمه الحقيقي.

شارك