القائمة الرئيسية

بعد التطبيع مع "اسرائيل" ...هل تحصل الإمارات على طائرة F35

21-08-2020, 22:15 بنيامين نتنياهو
موقع اضاءات الاخباري

بعد  الضجة التي أثارها أنور قرقاش وزير الدولة الاماراتي للشؤون الخارجية حول وجوب حصول بلاده على طائرة اف35 بعد تطبيع العلاقات مع "اسرائيل" كرر قائد سلاح الجو "الإسرائيلي" عاميكام نوركين الموقف التقليدي لكيان العدو القائل بضرورة "عدم نقل أسلحة متقدمة لا سيما مقاتلات إلى دول عربية".
وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن المحادثات حول إمكانية تزويد الإمارات بطائرات "أف 35"، جرت دون علم وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الذي أعرب عن احتجاجه.
وقالت "القناة 12" الإسرائيلية، إن غانتس، سلم رسالة احتجاج إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورئيس مجلس الأمن القومي مئير بن شابات، عقب محادثات الأخير بصورة مباشرة مع قائد سلاح الجو عاميكام نوركين، حول إمكانية تزويد الإمارات بمقاتلات "أف-35"، معربا عن اعتراضه على عدم التوجه إليه أولا ولرئيس الأركان للمصادقة على إجراء هذه المحادثة.
ولفتت هيئة البث الإسرائيلي إلى أن بن شابات استشار نوركين في مسألة حصول الإمارات على المقاتلات الأمريكية من دون أن يبلغه بأن الحديث يدور عن نطاق أوسع يشمل اتفاق سلام مع "إسرائيل"، 
وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش قال أمس إن الاتفاق مع "إسرائيل" يجب أن يزيل "أي عقبة" في طريق بيع إف-35 للإمارات.

شارك