القائمة الرئيسية

بإشراف المخابرات التركية..عشرات المعتقلين مغيبين ضمن سجن سري شمال غرب حلب السورية

30-08-2020, 14:51 قوات الاحتلال التركي في سوريا
موقع اضاءات الاخباري

أنشأ فصيل "فيلق الشام" الارهابي سجناً أمنياً منذ عدة أشهر، في قرية “ميدان أكبس” التابعة لناحية راجو في ريف حلب الشمالي الغربي قرب الحدود السورية – التركية.

 وبحسب مصادر محلية، فإن السجن يخضع لإشراف المخابرات التركية وضباط منشقين ضمن الفصيل الارهابي ، ويضم عدد كبير من المدنيين المعتقلين من مختلف مناطق عفرين وريفها، يجري التحقيق معهم وتعذيبهم ضمن السجن المذكور، بالإضاقة لوجود معتقلين من المتهمين بالانتماء السابق إلى الإدارة الذاتية إبان سيطرتها على المنطقة.

في سياق آخر...أفادت مصادر محلية أن عناصر الفصائل الموالية لتركيا كثفوا من بحثهم عن المواقع الأثرية المخفية في منطقة عفرين، بعد حفر وتجريف التلال الأثرية والمزارات الدينية المعروفة، حيث يحاول هؤلاء الاستفسار عن تلك المواقع من المسنين أبناء المنطقة، وذلك بترهيبهم تارة وتارة أخرى بترغيبهم وإعطائهم نسبة مما يخرج من لقى وقطع أثرية، يأتي ذلك تحت أنظار المخابرات التركية التي تسهل عملهم.
وواصلت الفصائل الموالية لتركيا أعمال التنقيب عن الآثار وحفر وتخريب المزارات الدينية بحثا عن تحف أثرية في عفرين، حيث جرفت وحفرت بشكل عشوائي تل “أرندة الأثري” الواقع في ناحية “الشيخ حديد” في ريف عفرين الغربي.
وشهد مزار “شيخ حميد” في قرية قسطل جندو التابعة لناحية شران في ريف عفرين أعمال حفر وتخريب أيضا، ويعد من المعالم التاريخية لمنطقة عفرين.

شارك