القائمة الرئيسية

في ثالث هجوم من نوعه خلال أقل من أسبوع...تفجير رتل إمداد للتحالف بالعراق

06-09-2020, 13:07 رتل أمريكي في العراق
موقع اضاءات الاخباري

أصيب عراقيان بتفجير استهدف رتلاً تابعاً للتحالف الدولي .

وقالت خلية الاعلام الامني في العراق، في بيان صحفي،  اليوم الأحد،  إن "عبوة ناسفة انفجرت مساء أمس السبت على عجلة تابعة لشركة عراقية متعاقدة مع التحالف الدولي، على طريق الشعلة غربي بغداد، أدت الى إصابة شرطي مِن القوة المرافقة ومواطن صادف وجوده هناك، وتم نقلهما إلى المستشفى".

والخميس الماضي، قال الجيش العراقي إن قواته اعتقلت شخصين مشتبها بهما بالمسؤولية وراء تفجير استهدف رتل إمدادات التحالف الدولي بين محافظتي ذي قار والمثنى.
والجمعة الماضي، قالت وزارة الدفاع العراقية، إن عبوة ناسفة انفجرت على الطريق السريع في محافظة بابل (جنوبا) استهدف رتلا لإحدى شركات النقل المتعاقدة مع التحالف الدولي، ما أدى إلى إصابة مدني.
وباتت مثل هذه الهجمات متكررة منذ تموزالماضي، لتضاف إلى أخرى صاروخية تستهدف سفارة واشنطن، وقواعد عسكرية عراقية تستضيف جنودا ودبلوماسيين أمريكيين منذ أشهر طويلة.

من جهتها أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأحد، أن العمليات الأمنية التي انطلقت في بغداد والبصرة حققت نتائجها، فيما أكدت أنها ستفرض القانون في جميع المحافظات التي تشهد انفلاتا أمنيا بسبب السلاح غير المنضبط.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن المتحدث باسم العمليات اللواء تحسين الخفاجي قوله إن "قيادة العمليات المشتركة نفذت عمليات أمنية في بغداد والبصرة وبتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، بمطاردة وملاحقة الخارجين عن القانون".

وأكد أن "العملية الأمنية حققت نتائجها، من خلال ما حصلت عليه من أسلحة وأعتدة، فضلا عن إلقاء القبض على مطلوبين مهمين في تجارة المخدرات والإرهاب".

شارك