القائمة الرئيسية

في الإمارات: طعام "كوشر" وسيُؤذّنُ مؤذنوها وتقرأ فاتحة الكتاب بالعبرية الفصحى فيها.

09-09-2020, 12:05 أول مطعم "اسرائيلي" في الامارات
موقع اضاءات الاخباري

في تطوّر جديد على خط التطبيع الإماراتي-الإسرائيلي، أصدرت دائرة الثقافة والسياحة في الإمارات تعميماً توجهت فيه إلى مدراء المنشآت الفندقية. 

وفي التفاصيل أنّ التعميم يرجو من المنشآت الفندقية أن تتضمن خيارات الطعام في قوائم خدمة الغرف ومنافذ المأكولات والمشروبات طعام "كوشر".

وبناء عليه، دعا التعميم المنشآت إلى الحصول على شهادة "كوشر" وتخصيص منطقة في المطابخ لتحضيره وتسمية عناصر قائمة الكوشر بعلامة واضحة تشير إلى "موافق للشريعة اليهودية". 

و"كوشر" كلمة عبرية تعني ملائماً أو صحيحاً. هو الطعام المحلل أكله حسب الأحكام اليهودية. 

وكانت صحيفة "جيروازليم بوست" الإسرائيلية نشرت تقريراً قالت فيه إنّ مطعماً للأكل اليهودي في دبي حصل على تراخيص رسمية من السلطات الحاخامية في تل أبيب، ليصبح أول مطعم يملك ترخيصاً اسرائيلي في الإمارات المتحدة. 

وبحسب الصحيفة، فقد مُنحت الشهادة لـ"Elli’s Kosher Kitchen" وهو مطعم اسرائيلي أطلقته إحدى اليهوديات في وقت سابق من عام 2019،  بعد أن انتقلت مع عائلتها للعيش في دبي عام 2013.

لمن لا يعلم فلقد منع الصهاينة الآذان في المسجد الابراهيمي في الخليل لفترات متفاوته وأصدرت حكومة صديق الامارات نتن ياهو قانوناً يحظر الآذان, لم يتبق للإمارات الآ فرض قراءة الفاتحة في العبرية الفصحى لكي ترضي مشغلها وحاميها الذي يحتاج لحماية نتنياهو, ورد في الكتاب, 

الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ 

 

شارك