القائمة الرئيسية

تخفيض أعداد القوات الأمريكية في العراق إلى هذا الرقم

09-09-2020, 15:37 الانسحاب-الأمريكي-من-العراق
موقع إضاءات الإخباري

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، اليوم الأربعاء أن القيادة الوسطى ستخفض عدد القوات في العراق قبل نهاية الشهر الجاري من 5600 جندي إلى 3000، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز.

إعلان البنتاغون جاء قبيل تصريح متوقع اليوم للرئيس الأميركي دونالد ترامب، حسبما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي رفيع أمام صحفيين بالبيت الأبيض.
وأفيد بأن المسؤول الرفيع بالإدارة الأميركية قال أمس إن "إعلاناً عن سحب مزيد من القوات من العراق متوقع (اليوم) الأربعاء"، وعلاوة على ذلك سيكون هناك إعلان آخر بشأن أفغانستان في الأيام المقبلة.
يأتي القرار في وقت يواجه فيه ترامب ردود فعل سلبية من تقرير يقول إنه تحدث بشكل مهين عن قتلى الحرب الأميركيين، وغداة شن ترامب هجوماً لاذعاً على قيادة البنتاغون واتهامه إياها بأنها لا تريد أي شيء سوى شن الحروب، من أجل زيادة ثراء المؤسسات العاملة في مجال إنتاج الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية.
وعود ترامب بالانسحاب من المناطق التي يحتلها سواء في سورية أم العراق أو أفغانستان، ليست بالجديدة ولا الأولى، وبين الإعلان عن انسحاب سريع، إلى العدول عنه، وقوله: أنا لا أريد البقاء في سورية إلى الأبد، إنها رمل وموت، والتراجع والبقاء لسرقة النفط السوري، ينكص ترامب عن جميع تصريحاته بخصوص سحب قواته من دول المنطقة.

شارك