القائمة الرئيسية

كتب م.حيان نيوف..  فيضانات السودان وتسييس الطقس 

09-09-2020, 22:12 فيضانات السودان
موقع إضاءات الإخباري

 فيضانات السودان و تسييس الطقس 

الأمطار الهائلة التي شهدتها مناطق منابع النيل خاصة في المرتفعات الاثيوبية ، والتي تسببت بفيضانات هائلة في السودان وأدت على تدمير المنازل وتشريد السكان وخلفت قتلى من البشر ، وأدت الى نفوق جزء من الثروة الحيوانية ، والتي لم يسبق أن شهدتها المنطقة منذ مائة عام ، تترك الكثير من علامات الاستفهام ؟!

بات من المعلوم للجميع ما تقوم به دول عديدة من بينها الولايات المتحدة واسرائيل من عمليات للعب والتأثير على الطقس باستخدام غاز الكميتريل ، بما يؤدي الى توجيه المنخفضات الماطرة وفقا للحاجة المرجوة واستمطار الغيوم فوق المناطق التي يرغبون ..

فهل ما جرى يشكل جزء من برنامج ( أميركي اسرائيلي أثيوبي ) هدفه التأثير على الموقفين ( المصري السوداني ) فيما يتعلق بمفاوضات سد النهضة ، او على الاقل على الموقف الشعبي في كلا البلدين ، على اعتبار ان الموقف الرسمي هزيل ولا قيمة له ، خاصة اننا سمعنا تصريحات للوزير السوداني المختص ( وزير الري والموارد المائية ) والتي قال فيها "انه عند اكتمال سد النهضة فإنه سيشكل امانا للسودان من هكذا فيضانات" ؟!!!

إن تاريخ الغرب عموما والولايات المتحدة واسرائيل خصوصا ، لا يدع مجالا للشك بأنهم على استعداد لارتكاب أفظع الجرائم بحق الانسانية في سبيل تحقيق اهدافهم في السيطرة والنفوذ ...

م.حيان نيوف

إن الآراء المذكورة في هذه المقالة لا تعبّر بالضرورة عن رأي إضاءات وإنما تعبّر عن رأي صاحبها حصراً
شارك