القائمة الرئيسية

الكاظمي في كردستان العراق ..هل تحل الملفات العالقة بين أربيل وبغداد

10-09-2020, 14:45 الكاظمي والبرازاني
موقع إضاءات الإخباري

في زيارة هي الأولى له منذ توليه رئيسا للحكومة العراقية وصل مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس إلى أربيل، والتقى رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني وبحث معه علاقة بغداد وأربيل.

وذكر بيان حكومي، أن "اللقاء بحث مجمل الأوضاع العامة على الساحة الوطنية، وأبرز التحديات التي تشهدها البلاد، وتوحيد المواقف على المستوى الوطني، فضلاً عن ملف إجراء الإنتخابات المبكرة".

من جانبه أكد مسعود بارزاني توافر النوايا لدى الجميع، على سبيل بذل الجهود في الإصلاح وحل الملفات العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم.

بينما أكد الكاظمي بحسب البيان، حاجة العراق الفعلية للإصلاح، وأن تكون الأولوية في العمل الوطني للعبور بالبلاد فوق التحديات الراهنة.

وأشار رئيس الحكومة العراقية، إلى أن "التنسيق عال المستوى بين القوات المسلحة بمختلف صنوفها والبيشمركة، ساعد في صنع الانتصار على عصابات داعش الارهابية، وهو من سيحمي الأرض، ويؤمن فرصة الإزدهار والتنمية للبلد".

وشدد على "أهمية التكامل في المواقف بين الحكومة الإتحادية وحكومة الإقليم، وأن إقليم كردستان جزء أساس ومتكامل من العراق، والحوار والدستور هما الخيمة التي تؤمن مستقبلاً آمناً لعراق موحد ومستقر".

 

شارك