القائمة الرئيسية

اليمنيون يتقدمون نحو مأرب بعد اجتيازهم معسكر المهام والحماية التابع لقوات هادي

11-09-2020, 06:38 صورة للإعلامي يحيى الشامي من أمام معسكر المهام والحماية التابع لقوات هادي
موقع إضاءات الإخباري

 

مارب :الحوثي يقف على اطلال معسكر الحماية ويقترب من آخر نقطة أمنية للمدينة ومفاوضات لتجنيب الجوبة ويلات الحرب

وصلت قوات الحوثي اليوم الى مشارف معسكر المهام والحماية التابع لقوات هادي على تخوم مدينة مارب متجاوزين مديرية رحبه

ومطلين على اولى نقاط مديرية الجوبة واخر مديريات مارب جنوب المدينة.

ونشر الاعلامي يحيى الشامي مراسل قناة المسيرة الحوثية صورة له من امام لوحة معسكر المهام والحماية التابع لقوات هادي وذلك بعد اجتياز قواتهم مديرية رحبة بالكامل ووصولهم الى اولى نقاط الجوبة المعروفة بنجد المجمعة.

وتظهر الصورة ‏وصول الحوثيين الى نقطه نصار وعلي التام التي تقع غرب نجد المجمعة بحوالي كيلو متر واحد اي ان مديرية الجوبة المتاخمة للمدينة قاب قوسين من قوات الحوثي وهدفهم الاخير لدخول مارب.

وقالت مصادر ميدانية ان قوات الاصلاح حشدت تعزيزات كبيرة الى نقطة نجد المجمعة خط الدفاع قبل الاخير عن مارب المدينة حيث يستميت الاصلاح في الدفاع عنها باعتبارها نقطة العبور الاخيرة الى نقطة الفلج آخر النقاط الامنية باتجاه المدينة.

‏‎ولاسباب غير معروفه قد تكون لها علاقة بالاتفاقات الاخيرة بين الحوثيين والقبائل انسحبت مجاميع قبلية من مراد من ميدان المعارك في ‎رحبه شرقي نجد المجمعه على حدود ‎الجوبه في المقابل واصلت قوات الحوثي تقدمها حتى وصلت مفرق آل شداد غرب نجد المجمعة على مشارف الجوبة..

وتفيد الانباء عن مفاوضات بين الحوثيين ورجال القبائل لاستخدام الخط الاسود للوصول الى طريق مارب وصافر وتجنيب المنطقة ويلات الحرب.

وتبعد نقطة ‏نجد المجمعه بحوالي 6 كيلو متر فقط من مفرق الجوبة التي تبعد عن مدينة مارب 50 كيلو متر فقط جهة الجنوب.

شارك